رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين.. تتويج المحترفين والملاك في موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد

نشر
منافسات الصقور في
منافسات الصقور في موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد

استمرت منافسات الصقور في موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته التاسعة بإقامة أشواط الملاك في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، اليوم السبت.

وبعد اختتام فعاليات المحترفين الجمعة، نظمت لجنة البحرين لرياضات الموروث الشعبي أشواط الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية في البحرين.

منح فرصة للمبتدئين والهواة

وخصصت لجنة البحرين لرياضات الموروث الشعبي، أشواط للملاك تأتي بهدف منح فرصة للمبتدئين والهواة في المنافسة ما من شأنه أن يزيد من قاعدة ممارسين رياضة الصقور، وهو الهدف الأسمى لإقامة مثل هذه المنافسات.

وفي فئة الفروخ أقيمت 4 أشواط ومثلها لفئة القرانيس، وجميعها مخصصة للحرار والشواهين وجيرات الشواهين وجيرات خلط في كلا الفئتين، وأحرز سعد البوعينين المركز الأول في شوط جيرات الخلط فئة الفروخ، فيما جاء علي الكعبي ثانيا وإبراهيم البوعينين ثالثا.

وعلى مستوى شوط جيرات الشواهين لذات الفئة، أحرز سعد البوعينين المركز الأول والثاني، فيما حل محمود البلوشي ثالثا، وفي شوط الحرار لفئة الفروخ أيضا، حقق خالد الكعبي المركزين الأول والثاني على التوالي، فيما أحرز حسن العجمي المركز الثالث.

أما على مستوى شوط الشواهين الفروخ، حقق حمد الرويعي المركز الأول وعمر بو حمود المركز الثاني ومحمد العجمي المركز الثالث، وفي أشواط القرانيس جاء فيصل سمير أولا في شوط الشواهين متقدما على محمد السبيعي وعبدالعزيز الكعبي.

وفي شوط الحرار للقرانيس أيضا، حقق عيسى الذوادي المركز الأول وخالد الرميحي المركز الثاني وحسن العجمي المركز الثالث، وتوج محمد السبيعي بشوط الشواهين للقرانيس متفوقا على أحمد مندي ثانيا وحمد الرويعي ثالثا.

وفي شوط جيرات الخلط لفئة القرانيس، حقق راكان العجمي المركز الأول، فيما جاء في المركزين الثاني والثالث على التوالي سعد البوعينين، وبعد نهاية الأشواط الثمانية، توج السيد محمد بن عايض العذبة المري عضو مجلس إدارة اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي الفائزين في أشواط المحترفين والملاك معا.

فتح باب التسجيل لمسابقة الصقار الصغير للأطفال

وفتحت لجنة البحرين لرياضات الموروث الشعبي، باب التسجيل لمسابقة الصقار الصغير التي تقام الأحد للأطفال والنشء بهدف المحافظة على الموروث البحريني الأصيل للأجيال الجديدة.

وتقام أيضا الأشواط الدولية بمشاركة واسعة من قبل صقاري دول مجلس التعاون الخليجي يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

ويعتبر موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في البحرين من الفعاليات الرئيسية على روزنامة لجنة البحرين لرياضات الموروث الشعبي ويأتي بهدف إحياء الموروث البري ومسابقات الصيد في مملكة البحرين.

وبالإضافة إلى مسابقات الصيد بالصقور، يشمل الموسم منافسات أخرى مثل سباقات المهد العربي، وسباقات الخيل العربي الأصيلة، وسباقات الهجن، وفعاليات أخرى تتعلق بالموروث البري الذي تشتهر فيه البحرين ودول الخليج.