رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو يعلن عن اتفاق مع قطر لتوصيل أدوية للرهائن الإسرائيليين لدى حماس

نشر
نتنياهو
نتنياهو

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، أن إسرائيل توصلت إلى اتفاق مع قطر يسمح بإيصال أدوية إلى المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة. وذكر البيان 'أن إسرائيل توصلت إلى ترتيب مع قطر يسمح بتسليم أدوية للرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة'.

تقديم الأدوية للرهائن الإسرائيليين لدى حماس

وقال البيان الإسرائيلي، إنه سيتم تقديم الأدوية للرهائن 'في الأيام القليلة المقبلة'. وتم احتجاز حوالى 250 شخصا رهائن خلال الهجوم واسع النطاق الذي شنه مقاتلو حركة حماس في 7 أكتوبر، بحسب إسرائيل التي قالت إن 132 منهم ما زالوا في غزة - وتم تأكيد مقتل 25 منهم، وفقا لما ذكرته رويترز.

وتم إطلاق سراح حوالى 100 رهينة خلال هدنة في نهاية نوفمبر، مقابل إفراج إسرائيل عن أسرى فلسطينيين، بموجب اتفاق توسطت فيه قطر أيضا. من جهتها، أطلقت عائلات المحتجزين حملة ضغط من أجل تكثيف الجهود لإطلاق سراحهم. في هذا الصدد أصدر 'منتدى وعائلات الرهائن والمفقودين' تقريرا الثلاثاء جاء فيه أن الرهائن في حالة صحية سيئة، وبعضهم يعاني من أمراض معقدة، والبعض الآخر يعاني من إصابات.

وحدة الإنقاذ الجوي تواصل إجلاء جنود إسرائيليين جرحى من معارك غزة

أعلن مراسل “الجزيرة، عن أن وحدة الإنقاذ الجوي تواصل إجلاء جنود إسرائيليين جرحى من معارك وسط قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وفي وقت سابق، كانت أعلنت مراسلة الجزيرة، عن أن مروحيات عسكرية إسرائيلية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي تنقل جنودا جرحى من قطاع غزة جراء العمليات والاشتباكات في القطاع مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأوضحت مراسلة الجزيرة، أن مروحيات عسكرية تجلي جرحى من الجيش الإسرائيلي وتهبط في مستشفى إيخيلوف في تل أبيب.

وأعلن إلياس كرام، مراسل الجزيرة من غلاف قطاع غزة، عن أن مروحيات عسكرية إسرائيلية تابعة لوحدة الإنقاذ التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي هبطت في منطقة ما في غلاف غزة لنقل جرحى وقتلى الجنود والضباط الإسرائيليين.

وأوضح مراسل الجزيرة، أن هذه المروحية تقل الجرحى من الجيش الإسرائيلي والذي تم إصابتهم في المعارك الدائرة والمستمرة في عدد من الأحياء بقطاع غزة، منوهًا بان هذا المشهد يتكرر بين الحين والأخر، مؤكدًا أن هذا المشهد يتكرر خاصة في حالة أن الجرحى في حالة خطرة ويحتاجون النقل إلى المستشفيات بشكل سريع.

وكان تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من المواقع الصحفية، فيديو لعملية إجلاء جنود اسرائليين قتلى وجرحى إلى شعاري تسيديك بالقدس عبر طائرة مروحية قادمة من غزة.