رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهاجم بورنموث أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي خلال شهر ديسمبر

نشر
الأمصار

توج دومينيك سولانكي، مهاجم فريق بورنموث، بجائزة أفضل لاعب فى الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال شهر ديسمبر الماضي، من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكدت رابطة الدوري الإنجليزي، عبر الموقع الرسمي، "تم التصويت لدومينيك سولانكي كأفضل لاعب فى البريميرليج لشهر ديسمبر 2023، ليصبح أول لاعب على الإطلاق في فريق بورنموث يفوز بالجائزة".

وفاز سولانكي بالجائزة لأول مرة في مسيرته بعد أن سجل ستة أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز في ديسمبر ليتأخر بهدفين فقط عن إيرلينج هالاند ومحمد صلاح في سباق الهدافين هذا الموسم.

ونجح اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا في  تسجيل هدف التعادل 2-2 مع أستون فيلا ، وسجل أول ثلاثية له في مسيرته ليقود فريقه للفوز بنتيجة 3-2 على نوتنجهام فورست، وسجل في الانتصارات 3-0 على كل من مانشستر يونايتد و فولهام .

وقاد سولانكي فريق بورنموث للفوز في أربع مباريات والتعادل في واحدة من مبارياته الست في ديسمبر.

محمد صلاح يتصدر التشكيل المثالي في الدوري الإنجليزي

كشف ألان شيرر هداف الدوري الإنجليزي الممتاز التاريخي عن التشكيل المثالي للبريميرليج في منتصف الموسم، حسبما أكد الموقع الرسمي، وتواجد فيه الدولي المصري محمد صلاح بعد صدارته جدول ترتيب هدافي البطولة برصيد 14 هدفًا.

واختار ألان شيرر محمد صلاح في خط الهجوم للتشكيل المثالي للدوري الإنجليزي قائلًا: "نحن نشهد العظمة، لقد سجل هذا الموسم هدفه رقم 150 في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأحرز أكبر عدد من الأهداف مع إيرلينج هالاند، وقدم أكبر عدد من التمريرات الحاسمة".

وشهد التشكيل غياب لاعبي مانشستر سيتي نهائيًا، بينما تواجد 3 من أندية ليفربول، أرسنال، توتنهام، فيما تواجد أولى واتكينز كلاعب من أستون فيلا، مع مدربه أوناي إيمري.

وجاء التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي بعد انتهاء منتصف البطولة كالتالي:

حراسة المرمى: فيكاريو (توتنهام).

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)، ويليام صليبا (آرسنال)، فيرجيل فان ديك (ليفربول)، ديستني أودوجي (توتنهام).

خط الوسط: ديكلان رايس (أرسنال)، دوجلاس لويز (أستون فيلا).

خط الهجوم: محمد صلاح (ليفربول)، أولي واتكينز (أستون فيلا)، جارود بوين (وست هام)، سون هيونج مين (توتنهام).

المدير الفني: أوناي إيمري (أستون فيلا).