رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطان عمان يصادق على اتفاقية الخدمات الجوية مع البرازيل

نشر
عمان
عمان

أصدر السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، مرسوماً سلطانياً بالتصديق على اتفاقية للخدمات الجوية مع البرازيل.

وجاء قرار سلطان عمان، اليوم، وفق وكالة الأنباء العمانية، موضحًا أن الاتفاقية بين حكومة سلطنة عمان وحكومة جمهورية البرازيل الاتحادية.

وأوضح المرسوم السلطاني تضمن توجيهًا بنشر القرار في الجريدة الرسمية، وأن يدخل حيز التنفيذ في تاريخ صدوره.

سلطان عمان يؤكد على ضرورة الاستعانة ببيانات مركز الإحصاء كقاعدة للتخطيط

أكد السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، ضرورة استعانة كافة الجهات الحكومية بالبيانات التي يوفرها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

جاء ذلك خلال ترأس السلطان هيثم بن طارق، اجتماع مجلس الوزراء الموقر بقصر البركة العامر.

وخلال الاجتماع، أكد السلطان هيثم على ضرورة استعانة كافة الجهات الحكومية بالبيانات التي يوفرها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات لتوظيفها كقاعدة تنطلق منها عمليات التخطيط واتخاذ القرارات، وتقييم البرامج والمشاريع الحكومية، وقياس أثر تطبيق السياسات والخطط، وذلك للوقوف على درجة فاعليتها ومدى تقدمها في تحقيق الأهداف المرجوة منها.

السلطان هيثم يشيد بما تحقق خلال العام الماضي من إنجازات

وقد استهل السلطان هيثم الاجتماع بالتوجه إلى الله عزّ وجل بالحمد والثناء على ما أنعم به من فضل وإحسان وأمن واستقرار على عمان وأهلها، سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يديم أفضاله ونعمه على وطننا العزيز وكافة المواطنين والمقيمين على أرضه ، وأن يسبغ على الجميع موفور الصحة والعافية إنه على كل شيء قدير.

كما استعرض الأوضاع المحلية ،معربا عن ارتياحه للتحسن المستمر الذي شهدته مؤشرات الأداء المالي والاقتصادي والاجتماعي، مؤكداً على أهمية قيـام الجهات الحكومية كافة بمواصلة الجهود المبذولة في هذا الشأن وحرصاً منه على متابعة نتائج تقييم أداء المؤسسات الحكومية لعام 2023م التي أشارت إلى ارتفاع مستوى الأداء بوتيرة تصاعدية جيدة بما يحقق الأهداف والرؤى والتطلعات ويتواكب مع المتغيرات.

و أكّد السلطان هيثم على أهمية قيام الجهات بالعمل على الارتقاء بتقييمها لكافة المؤشرات خلال هذا العام والوقوف على مواطن القوة والضعف لتحديد أفضل السبل لمعالجة التحديات التي تواجهها، مشيدًا -أبقاه الله- بالجهود التي تبذلها المؤسسات الحكومية في سبيل أداء الأعمال المنوطة بها على أكمل وجه، وبما حققته الجهات الحاصلة على تقييم أداء عال وممتاز.

وحرصًـا مـن جلالته على متابعة نتائج تقييم أداء المؤسسات الحكومية للعام الماضي التي أشارت إلى ارتفاع مستوى الأداء بوتيرة تصاعدية جيدة بما يحقق الأهداف والرؤى والتطلعات ويتواكب مع المتغيرات، فقد أكّد جلالته على أهمية قيام الجهات بالعمل على الارتقاء بتقييمها لكافة المؤشرات خلال هذا العام والوقوف على مواطن القوة والضعف لتحديد أفضل السبل لمعالجة التحديات التي تواجهها، مشيدًا -أبقاه الله- بالجهود التي تبذلها المؤسسات الحكومية في سبيل أداء الأعمال المنوطة بها على أكمل وجه، وبما حققته الجهات الحاصلة على تقييم أداء عال وممتاز.