رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك عبدالله الثاني: يجب تمكين سكان غزة من العودة لبيوتهم

نشر
العاهل الأردنى
العاهل الأردنى

 أكد العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، الدور المحورى لمنظمات الأمم المتحدة فى الاستجابة الإنسانية فى غزة وإيصال المساعدات الإغاثية فى ظل الظروف الصعبة فى القطاع.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفى تلقاه العاهل الأردني، اليوم /الخميس/، من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، تم خلاله بحث التطورات الخطيرة فى غزة وضرورة الوقف الفورى لإطلاق النار وضمان إيصال المساعدات بشكل مستدام.
وأعاد الملك عبدالله الثانى التأكيد على موقف الأردن الرافض لتهجير الفلسطينيين فى غزة والضفة الغربية، مشددًا على ضرورة التصدى لهذه المحاولات وتمكين الغزيين من العودة إلى بيوتهم.
وحذر من التبعات الكارثية لتوسيع دائرة الصراع لتمتد إلى الإقليم، داعيًا المجتمع الدولى إلى الالتفات إلى التصعيد الخطير ضد الفلسطينيين فى الضفة الغربية والقدس.
وشدد الملك عبدالله الثانى على رفض الأردن لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية والفصل بين غزة والضفة الغربية اللتين تشكلان امتدادا للدولة الفلسطينية الواحدة. 

رئيس الوزراء الأردني: الملك عبدالله الثاني يقود جهودًا لوقف حرب غزة

أكد رئيس مجلس الوزراء الأردني، الدكتور بشر الخصاونة، أن الملك عبدالله الثاني يقود جهودًا لوقف العدوان الغاشم وآلة التقتيل والتدمير التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة، وتوفير الممرات إلانسانية المستدامة لتلبية الاحتياجات الضرورية، ووقف التصعيد في الضفة الغربية، ومنع إنتاج أي ظروف من شأنها أن تؤدِّي إلى أي نمط من أنماط تفريغ الأرض والتَّهجير القسري الذي نعتبره خطاً أحمر ومساساً في اتفاقية السلام، وقد أطَّرنا موقفاً دولياً رافضاً له.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، جاء ذلك ضمن سلسلة جولاته الميدانية وزياراته التفقدية، حيث رعى الخصاونة إطلاق استراتيجية شركة البوتاس العربية للأعوام 2024-2028م، وافتتح مبنى الإدارة العامَّة الجديد للشَّركة في غور الصَّافي.

وقال الخصاونة "إن المملكة الأردنية الهاشمية وفي إطار التزام عروبي هاشمي مستمد من مبادئ الثورة العربية الكبرى فإننا الأكثر تضامناً مع الأشقاء الفلسطينيين حتى ينالوا حقوقهم المشروعة كاملة وفي مقدمتها حقهم المشروع المتأصل في تقرير مصيرهم من خلال إقامة دولتهم المستقلة، ذات السِّيادة الكاملة والنَّاجزة على خطوط الرَّابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشَّرقية".