رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوزراء الجدد في حكومة الإمارات يؤدون اليمين الدستورية أمام محمد بن زايد

نشر
الوزراء الجدد في
الوزراء الجدد في حكومة الإمارات

أدى اليمين الدستورية أمام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، وبحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، الوزراء الجدد في حكومة دولة الإمارات.

وقد أدى اليمين اليمين الدستورية للوزراء الجدد في حكومة دولة الإمارات - خلال المراسم التي أقيمت اليوم الخميس في قصر البحر في أبوظبي - كل من آمنة بنت عبد الله الضحاك الشامسي وزيرة التغير المناخي والبيئة عضو مجلس الوزراء، ومحمد بن مبارك بن فاضل المزروعي وزير دولة لشؤون الدفاع عضو مجلس الوزراء، وسلطان بن سيف مفتاح النيادي وزير دولة لشؤون الشباب، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأثنى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، على جهود الوزراء السابقين الذين أدوا مهامهم بإخلاص وتفانٍ خلال السنوات الماضية.

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع الوزراء الجدد في حكومة الإمارات

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، أهمية مواصلة العمل بروح الفريق الواحد الذي يرتكز على تكامل الجهود والمهام ويعد نهجاً راسخاً في مختلف مسارات العمل الوطني للمضي قدماً في تحقيق رؤية الدولة ومستهدفاتها الوطنية المستقبلية بفضل جهود أبنائها المخلصين.

من جانبه، أشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، إلى أن قيادة دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة لرفد منظومة العمل الحكومي بالطاقات والكفاءات التي تسهم بفاعلية في تطوير أداء جميع الجهات الحكومية.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، إن التطوير والتحديث المستمرين لمنظومة العمل في الجهات الاتحادية يعززان أداء العمل الحكومي ويضمنان استيعاب المنظومة الإيجابي لما يستجد من ملفات، مؤكداً، أن التحديث هو نهج ثابت وأصيل في حكومة الإمارات.

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع الوزراء الجدد في حكومة الإمارات

تعديلات وزارية جديدة في حكومة الإمارات

بمباركة رئيس دولة الإمارات، أعلن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن مجموعة تعديلات وزارية في حكومة الإمارات.

تضمنت التعديلات تعيين مكتوم بن محمد بن راشد نائباً لرئيس الوزراء للشئون المالية والاقتصادية، وتعيين محمد بن مبارك فاضل المزروعي وزير دولة لشئون الدفاع

وتعيين مريم حارب المهيري رئيساً لمكتب الشئون الدولية في ديوان الرئاسة، وتعيين الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي وزيرة للبيئة، وتعيين سلطان النيادي وزير دولة للشباب.

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع الوزراء الجدد في حكومة الإمارات

وأعرب نائب رئيس الدولة عن ثقته في قدرة الوزراء الجدد على تحقيق المزيد من الإنجازات في القطاعات التي سيتولون مسؤوليتها.

وأضاف أن الحكومة الاتحادية تسعى إلى تعزيز دور الشباب في مسيرة التنمية الوطنية، وأن تعيين سلطان النيادي وزيراً للشباب يعكس حرص الحكومة على دعم الشباب وتحقيق طموحاتهم.

وختم نائب رئيس الدولة تصريحه بالتأكيد على أن عام 2024 سيكون عام خير وسيكون الأجمل والأعظم في تاريخ الإمارات.

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع الوزراء الجدد في حكومة الإمارات