رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستشار الأمن القومي العراقي يستقبل وفداً أمنياً إيرانياً

نشر
الأمصار

استقبل مستشار الأمن القومي العراقي، السيد قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، وفداً أمنياً إيرانياً رفيعاً.

وجرى خلال اللقاء، بحث متابعة تنفيذ الاتفاق الأمني بين العراق وإيران، ومستوى إنجاز خطواته بين البلدين.

جانب من اللقاء

وجدد السيد الأعرجي، حرص رئيس الوزراء، السيد محمد شياع السوداني، على تنفيذ هذا الاتفاق ومتابعته لخطواته بشكل شخصي وعدم السماح بأي شكل من الأشكال بالتهاون في تنفيذ بنود الاتفاق .

وشهد اللقاء أيضا، مناقشة القضايا المتعلقة بأمن الحدود ومنع التهريب والتسلل، إلى جانب التأكيد المشترك على المضي بالاتفاق الأمني بين البلدين، بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

الأعرجي: مصلحة العراق أن يكون إقليم كردستان قوياً

ومن جهة أخرى، أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، أن من مصلحة العراق أن يكون الإقليم قوياً، فيما شدد على أهمية تضافر جهود الجميع لتنفيذ فقرات البرنامج الوزاري للحكومة الحالية.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان، ان "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي التقى في أربيل اليوم، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، بحضور وزير داخلية الإقليم، ريبر أحمد".

وأضاف ان "اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول مجمل القضايا على المستوى الوطني، إلى جانب بحث استمرار التعاون بين المركز والإقليم في ملف الحدود مع الجارة إيران، والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأكد الأعرجي أن "من مصلحة العراق أن يكون الإقليم قويا"، مشددا على "أهمية تضافر جهود الجميع، لتنفيذ فقرات البرنامج الوزاري لحكومة السوداني، وبما يلبي متطلبات جميع العراقيين".

الأعرجي يؤكد التزام العراق بحماية البعثات الدبلوماسية والمستشارين الدوليين

وفي وقت سابق، أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، التزام العراق بحماية البعثات الدبلوماسية والمستشارين الدوليين.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، إن "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، التقى عبر دائرة تلفزيونية، مساعد الأمين العام للعمليات بمقر حلف الناتو في بروكسل، توماس كوفز، بحضور قائد بعثة حلف الناتو في العراق، الفريق غويرو مارتينث".

وفي هذا الصدد، أضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء، بحث سبل استمرار التعاون بين العراق وبعثة حلف الناتو، في مجالات التدريب والاستشارة".