رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يُوجّه رسالة نارية إلى "حزب الله" اللبناني

نشر
الأمصار

وجه رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي "هرتسي هاليفي"، رسالة نارية إلى "حزب الله" اللبناني على الحدود الشمالية قائلاً: "بعد غزة.. سنعرف ماذا نفعل في لبنان"، مُضيفًا: "بعد ما فعلتموه، لا توجد قرية في لبنان لا يُمكنكم دخولها وتفكيكها"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس.

من ناحية أخرى، صرح رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي "هرتسي هاليفي"، أن حركة حماس كانت تستعد مُنذ فترة طويلة جدًا للدفاع عن نفسها بطريقة مُنظمة للغاية لقتال الجيش الإسرائيلي في "قطاع غزة".

جاء ذلك خلال تقييم أجراه، في وسط غزة مع قائد القيادة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي اللواء يارون فينكلمان وقائد الفرقة 36 العميد دادو بار خليفة وضباط آخرين.

وفي محادثة مع الجنود، قال هاليفي إن "القتال يدور في مساحة معقدة للغاية.. تحت الأرض وفوقها، وهناك عدو كان يستعد لفترة طويلة جدا للدفاع عن نفسه بطريقة منظمة للغاية.. كذلك يوجد هنا سكان، والكثير الكثير من المنازل.. إنها منطقة قتال معقدة للغاية".

وأضاف: "نحن نتحرك هنا كما لم نفعل من قبل.. لكن  بمجرد أن يحدث شيء سيئ، ويحدث لنا شيء سيئ للغاية هنا بالفعل، فإننا نفقد عددا لا بأس به من الجنود، ويصاب كثيرون".

وتابع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي مخاطبا جنوده: "نخوض قتالا طويلا، وهناك مناطق كثيرة، كما لدينا تحديات كبيرة، لكننا نعرف جيدا كيف نتعامل مع أي مشكلة في غزة.. لا يوجد كيلومتر مربع واحد في غزة لا نعرف كيف نحصل عليه".

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مسؤوليته عن اغتيال القيادي بحزب الله وسام الطويل

أعلن "الاحتلال الإسرائيلي"، مسؤوليته عن مقتل القيادي في "حزب الله" اللبناني، وسام الطويل، حسبما أفاد وزير الخارجية الإسرائيلي "يسرائيل كاتس"، في مقابلة مع القناة 14 الإسرائيلية، أمس الإثنين.

وقال كاتس، في المقابلة: "بالنسبة للضربة في جنوب لبنان، فقد تحملنا المسؤولية، وهذا جزء من حربنا".

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي: "نستهدف عناصر حزب الله والبنية التحتية والأنظمة التي تمكنوا من وضعها لردع إسرائيل".

ضربة إسرائيلية تُنهي حياة 4 أعضاء في حزب الله اللبناني

قُتل مسؤولاً محليًا في "حزب الله اللبناني"، وثلاثة أعضاء آخرين في الجماعة، في ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان، حسبما أفاد مصدران أمنيان لـ"رويترز"، اليوم الخميس.