رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمان والولايات المتحدة تبحثان جهود التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية

نشر
عمان
عمان

استقبل وكيل وزارة خارجية عمان للشؤون السياسية الشيخ خليفة بن علي الحارثي، اليوم الأربعاء، المبعوث الخاص الأمريكي لليمن تيموثي ليندركينغ، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية.


عمان والولايات المتحدة الأمريكية:

وبحثت سلطنة عمان، مع الولايات المتحدة الأمريكية، الجهود المبذولة في مساندة الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي يُحقق لليمن الشقيق ولدول المنطقة الأمن والاستقرار.

وأشادت الولايات المتحدة، بتاريخ تعاونها مع سلطنة عمان، وخاصةً عملهما معًا لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام والازدهار في المنطقة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن - فى بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الالكتروني، - "نحتفل بنجاح الحوار الاستراتيجى الأمريكي-العمانى الافتتاحى فى وقت سابق من هذا العام فى مسقط".

وأضاف أن: "هذا الحوار الاستراتيجى الثنائى تعد بمثابة دليل على قوة وعمق ونمو علاقتنا الثنائية فى مجالات تشمل الطاقة النظيفة والتجارة والاستثمار والعلاقات التعليمية والثقافية بين شعبينا"

واختتم بلينكن البيان، بالقول: "بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، أتقدم بأحر التهانى إلى الشعب العمانى بمناسبة عيدهم الوطني". 

أشادت الولايات المتحدة الأمريكية، بدعم سلطنة عمان الثابت في القضايا الإنسانية، بما في ذلك دورها في تأمين حرية المواطن الأمريكي باقر نمازى من إيران.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية بمناسبة عيد عمان الوطني، الجمعة، إن واشنطن تدرك دور سلطنة عمان المهم في العمل من أجل التوصل إلى حل سياسي سلمي في اليمن. 

وأعرب عن امتنانه لتاريخ البلدين المشترك منذ فترة طويلة وتعاونهما، معبرا عن تطلعه إلى استمرار الشراكة الثنائية.

واختتم بلينكن بيانه قائلا: بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، أود أن أعرب عن تمنياتنا الحارة لشعب سلطنة عمان بمناسبة احتفالهم بالعيد الوطني.

أمير الكويت يؤكد رسوخ العلاقات الأخوية مع سلطنة عمان


أكد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في برقية تهنئة أرسلها إلى السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، على رسوخ العلاقات الأخوية الوطيدة والتاريخية التي تربط دولة الكويت وسلطنة عمان.

وأشاد أمير الكويت بالإنجازات التنموية البارزة التي حققها سلطنة عمان على صعيد مساره الحضاري الطموح، متمنياً للسلطان هيثم بن طارق موفور الصحة وتمام العافية، ولسلطنة عمان وشعبها الكريم المزيد من التقدم والرقي والازدهار في ظل القيادة الحكيمة له.