رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين والصين يبحثان سبل التعاون الثنائي بين البلدين

نشر
 نائب رئيس مجلس وزراء
نائب رئيس مجلس وزراء البحرين وسفير الصين

أكد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس وزراء البحرين، على تطور مسار العلاقات والشراكة الاستراتيجية المتنامية التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية الصين.

العلاقات بين مملكة البحرين والصين

وشدد على أن الاهتمام المتبادل بالارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية يعد دافعًا لمزيد من التطور والنماء في مجالات وأوجه التعاون المختلفة، و محفزاً لمواصلة العمل على تعزيز التنسيق تحقيقًا للتطلعات والأهداف المشتركة المنشودة بما يعود بالنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين، وجاء ذلك خلال لقاءه في مكتبه بقصر القضيبية السيد ني روتشي، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين.

 

وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
 

من جانبه، أعرب سعادة السفير الصيني عن شكره وتقديره لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء على حفاوة اللقاء، مقدرًا لمعاليه الحرص والاهتمام بتطوير أوجه التعاون والعمل المشترك بين البلدين الصديقين، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

 أكد وزير خارجية البحرين الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، عمق علاقات الصداقة الوثيقة التي تجمع بين بلاده والصين، وما تشهده من تطور ونمو في ظل الحرص المتبادل على توطيدها والمضي بها إلى آفاق أشمل.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، بالسفير الصيني لدى البحرين أنور حبيب الله، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده في المنامة، حيث أشاد الزياني بالجهود البارزة التي بذلها السفير أنور في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه، أعرب أنور عن تقديره للبحرين على ما لقيه من دعم وتعاون ساهم في إنجاح مهام عمله.

وفي لقاء آخر، بحث الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، اليوم بمقر الوزارة، مع سفير الاتحاد السويسري المعين لدى البحرين والمقيم في أبوظبي ماسيمو بادجي، المسار المتنامي للعلاقات الثنائية بين البحرين والاتحاد السويسري، وسبل تنميتها والارتقاء بها إلى مستويات أشمل بما يحقق التطلعات والأهداف المشتركة للبلدين والشعبين.

كما استعرض وزير الخارجية البحريني والسفير السويسري عددا من الموضوعات والقضايا محل الاهتمام المشترك.

ومن جانبه، أكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أن العلاقات البحرينية الألمانية تواصل التطور والنمو يدعمها ما تحقق على صعيد الشراكة والتعاون المثمر في كافة المجالات.