رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير.. رامون بلانيس سيصبح مديرًا رياضيًا جديدًا لاتحاد جدة السعودي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية سعودية اليوم الأربعاء، أن فريق إتحاد جدة بات قريبًا من إبرام صفقة جديد من الدورى الإسبانى "الليجا" وتحديدًا من نادى ريال بيتيس.

وقال الصحفى الإيطالى الشهير فابريزيو رومانو، عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس" إن المدير الرياضى السابق لنادى برشلونة والحالى لريال بيتيس، رامون بلانيس، وافق على عرض الاتحاد.

وأضاف  رومانو:" رامون بلانيس سيصبح مديرًا رياضيًا جديدًا لإتحاد جدة مع المدرب الأرجنتينى مارسيلو جاياردو".

وكانت تقارير صحفية فى الساعات الماضية، قد أكدت أن نادى إتحاد جدة إتفق مع المدير الرياضى لنادى ريال بيتيس، لمدة ثلاثة مواسم، وذلك بالإضافة لتواجد أربعة مساعدين له فى الإدارة الرياضية وهم مانو فاجاردو سكرتير فنى، وجونزالو نوفيلو، وروجر بورتا مساعدين، وخوسيه ماريا كرئيس للكشافين.

ويحاول إتحاد جدة برئاسة أنمار الحائلى مواكبة التطورات الخاصة بإكتشاف المواهب العالمية وضمها لفريق الإتحاد لتكوين فريق قوى ينافس على دورى روشن والبطولات الأسيوية وكأس العالم للأندية.

يذكر أن بلانيس من مواليد مدينة لاردة في مقاطعة كتالونيا، وولد في 5 نوفمبر 1967، وبدأ مسيرته كمدير رياضى عام 1999 فى نادى أوسبيتاليت، وسبق له العمل كمدير رياضى في كل من برشلونة وخيتافى ورايو فاييكانو، وحاليًا في ريال بيتيس.

في سياق آخر، أثار الفرنسي كريم بنزيما مهاجم اتحاد جدة، جدلا كبيرا بشأن مستقبله مع العميد خلال الموسم الحالي.

وتعرض بنزيما لانتقادات حادة من مشجعي الاتحاد بسبب تراجع مستواه، وصدمة الخروج المبكر من كأس العالم للأندية بالخسارة أمام الأهلي المصري.

ووفقا لشبكة "ديفنسا سنترال"، فقد كشف مقربون من بنزيما، أنه نادم على ترك ريال مدريد، كما أنه لا يمانع العودة للميرنجي لخوض 6 أشهر معه حتى نهاية الموسم الحالي.

وأشارت الشبكة الإسبانية إلى أن تحقيق رغبة بنزيما أمر مستحيل، لأن اتحاد جدة لن يوافق على رحيله مطلقا في الشتاء.

ونوهت "الكلمة الأخيرة لعودة بنزيما إلى ريال مدريد، تعود إلى رئيس النادي، فلورنتينو بيريز، والمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي".

وأوضحت أن إدارة الملكي ترى أن العودة السريعة للمهاجم الفرنسي عقب 6 أشهر من الرحيل، بمثابة اعتراف بالخطأ على السماح بمغادرة اللاعب في الصيف الماضي.

وجرى تجديد عقد بنزيما تلقائيا لمدة عام إضافي عقب فوزه بالكرة الذهبية، لكن إدارة ريال مدريد وافقت على رحيله مجانا قبل انتهاء العقد.