رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاف يحقق مع لاعب منتخب الجابون لهذا السبب

نشر
الأمصار

ذكرت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، فتح تحقيقا مع جويلور كانجا كاكو لاعب منتخب الجابون لشبة تلاعبه في تاريخ ميلاده.

 

لم يتأهل منتخب الجابون  إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية القادمة 2023  التي ستقام في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير حتي 11 فبراير.

 

بحسب تقارير صحفية يخضع لاعب الجابون جويلور كانجا كاكو للتحقيق من جانب الكاف، وذلك بسبب شبهة تلاعب في تاريخ ميلاده، حيث أنه مقيد أنه مواليد 1990، أي أنه يبلغ 33 عام، بينما تاريخ وفاة والدته مقيد عام 1986.

 

أثيرت شبهة حول  تلاعبلاعب الجابون في تاريخ ميلاده حيث جاء بعد تاريخ وفاة والدته بأربعة أعوام، وهو ما يسعى الاتحاد الأفريقي للتعرف على أسباب ذلك حيث أن اللاعب مقيد على أنه من مواليد عام 1990 ولكن في المقابل والدته قد توفيت عام 1986 أي أن أنه قد ولد على الأقل 4 سنوات قبل تاريخ ولادته المسجل.

 

خاض كانجا كاكو  63 مباراة دولية مع منتخب بلاده الجابون سجل خلالها ثلاثة أهداف وصنع هدفين.

 

يلعب لاعب الوسط الجابوني مع فريقه رد ستار الصربي منذ عام 2020 ،حيث شارك مع فريقه في 17 مباراة منذ بداية الموسم وسجل ثلاثة أهداف وصنع 6 حتى الآن.

منتخب مصر يتجه لكوت ديفوار استعدادًا لكأس أمم إفريقيا

غادرت بعثة منتخب مصر إلى كوت ديفوار على متن طائرة خاصة، للمشاركة فى بطولة أمم أفريقيا التى تنطلق يوم 13 يناير الجارى.

وخاض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، تدريبه الأخير صباح اليوم باستاد مصر بالمدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية قبل السفر  إلى كوت ديفوار للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق 13 يناير الجاري .

أدى اللاعبون الذين شاركوا في مباراة تنزانيا الودية، تدريبات استشفائية ، بينما شارك باقي اللاعبين في التدريبات التي شهدت تقسيمة و تسديد على المرمى. 

حضر المران جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة ، و روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي و محمود حرب المدير الإداري للمنتخب الأولمبي .

ويستهدف منتخب مصر، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، العودة مجددًا إلى منصات التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر تاريخ البطولة، وتعد المباراة الرسمية المقبلة لمنتخب مصر أمام موزمبيق فى كأس الأمم الأفريقية.

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع منتخب مصر مغ غانا والرأس الأخضر وموزمبيق ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك قبل نسخة كوت ديفوار المقرر أن تنطلق 13 يناير 2024، وتختتم 11 فبراير.