رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل من أمريكا بشأن وقف الحرب في غزة

نشر
الأمصار

قال نائب مندوب أمريكا لدى الأمم المتحدة، روبرت وود، اليوم الثلاثاء، إن الدعوة إلى وقف الحرب في قطاع غزة منفصلة عن الوضع على الأرض.

في حديثه في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي كان موضوعها الفيتو الأمريكي ضد تعديل روسيا لقرار مجلس الأمن الدولي بشأن تحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، اتهم وود موسكو بعدم الرغبة في المساهمة في "الجهود الدبلوماسية الصعبة”.

وقال وود: "من المؤسف أنه بدلاً من المساهمة في العمل الدبلوماسي الشاق، يواصل أحد الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن اقتراح تعديلات وأفكار منفصلة عن الوضع على الأرض في النزاع".

أمريكا.. انفجار في ولاية تكساس ينتهي بإصابة 11 شخصأ

أفادت خدمات الطوارئ بمدينة فورت وورث في ولاية تكساس الأمريكية، بأن 11 شخصًا أصيبوا عقب انفجار بفندق ساندمان في وسط المدينة.

وأظهرت لقطات مصورة من مكان الحادث أنقاضا في أحد شوارع فورت وورث بين مبنيين ومسعفين في مكان الحادث.

وأشارت خدمات الطوارئ، إلى أن أحد المصابين حالته حرجة، واثنين في حالة خطيرة، والباقي إصاباتهم طفيفة

وذكرت إدارة شرطة فورت وورث على منصة إكس "نعمل حاليا على حادث كبير. يرجى تجنب منطقة وسط المدينة"، مضيفة أنها ستقدم المزيد من المعلومات لاحقا.

ترامب: أمريكا دولة عاجزة تعاني من الإرهابيين


شن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، هجومًا لاذعًا على نظيره جو بايدن، قائلًا إنه يُمثل تهديدًا حقيقيًا للديمقراطية في واشنطن.

ووصف ترامب الولايات المتحدة بأنها دولة "عاجزة" تعاني من "الإرهابيين" والمهاجرين من "المصحات العقلية" الذين يتدفقون عبر الحدود من المكسيك، على حد تعبيره.

حكم قضائي بالموافقة على استئناف ترامب حول الانتخابات التمهيدية


أصدرت المحكمة العليا الأمريكية، حكمًا بالموافقة على الاستماع إلى استئناف دونالد ترامب ضد القرار الصادر عن أعلى هيئة قضائية في كولورادو والقاضي بمنعه من خوض الانتخابات التمهيدية للانتخابات الرئاسية في الولاية الغربية.

وقالت المحكمة العليا إنها ستستمع إلى المرافعات الشفهية في هذه القضية في 8 فبراير.

وطلب ترامب، الأربعاء من المحكمة العليا إبطال القرار الصادر عن أعلى هيئة قضائية في كولورادو والقاضي بمنعه من خوض الانتخابات التمهيدية في الولاية.

وكان محامو ترامب طعنوا الثلاثاء أمام قضاء ولاية ماين بقرار مماثل اتخذته بحق الرئيس السابق وزيرة شؤون هذه الولاية.

واعتبرت كلا الولايتين أن الرئيس السابق "ليس أهلا لتولي منصب الرئيس" بسبب موقفه خلال اقتحام حشد من أنصاره مقر الكونغرس في 6 يناير 2021.