رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القسام: استهدفنا قوة إسرائيلية بعبوة مضادة للأفراد ودمرنا "ميركافا"

نشر
القسام
القسام

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أنهم تمكنوا من قنص 4 جنود إسرائيليين ببندقية الغول القسامية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة

بيان عاجل من كتائب القسام:

وأوضحت القسام، أنهم دمروا دبابة ميركافا بقذيفة الياسين 105 واشتعال النيران فيها جنوب خان يونس، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية في عدد من محاور القتال في قطاع غزة.

وكشفت كتائب القسام، عن استهداف قوة إسرائيلية بعبوة مضادة للأفراد وأوقعوها بين قتيل وجريح في بني سهيلا شرق خان يونس.

أوقعت كتائب القسام، قتلى وجرحى من جنود الجيش الإسرائيلي بعد استهداف دبابتين وجرافة وتفجير نفقين وألغام في قوة إسرائيلية شرق البريج.

وأعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أنها تدك تجمعات الجيش الإسرائيلي شمالي غربي مخيم المغازي بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لها.

وكشفت كتائب القسام، استهداف دبابة ميركفاه إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وجاء ذلك في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وتخوض فصائل المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدد من محاور التوغل بقطاع غزة.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.