رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا .. انتشال جثة شخص حاول الهجرة بطريقة غير شرعية قبالة السواحل

نشر
الهجرة غير شرعية
الهجرة غير شرعية

تمكن مركز شرطة دريانة الليبية  بالتعاون مع الهلال الأحمر وجهاز المباحث الجنائية بتوكرة من إنتشال جثة تعود لشخص حاول الهجرة عبر البحر بطريقة غير مشروعة .


وقد صرح  رئيس مركز شرطة دريانة في ليبيا  الرائد عبدالحميد موسى، وردت إشارة هاتفية من مساعد الشؤون الأمنية بمديرية أمن توكرة العميد سالم حسن تفيد بوجود جثة تعود لمهاجر غير شرعي.

وأضاف موسى أن المعلومات تفيد بأن الجثة تطفو على بُعد أمتار قليلة على مياه البحر على شاطئ البحر بمنطقة “سيدي علي” ببلدية توكرة.

وأفاد أنه على الفور تم إرسال دوريات مطقمة من رجال الأمن بمركز شرطة دريانة إلى عين المكان لاتخاذ ما يلزم من إجراءات حيالها.

وأوضح رئيس مركز دريانة أنهم قاموا بتبليغ فريق انشال الجثث بالهلال الأحمر فرع توكرة وجهاز المباحث الجنائية توكرة للقيام بعملية الانتشال والنقل .

وأكد موسى أنّ الجثة المنتشلة كانت متحلّلة بمعظمها، وقد تبيّن من المعاينة الأوليّة أنّها تعود إلى مهاجر غير شرعي.  

ولفت إلى أنه بعد أخذ الإذن من النيابة العامة وأخذ العلامات المميزة من قبل جهاز المباحث الجنائية للجثة تم نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث بمدينة بنغازي. 

ليبيا: أزمة الوقود في الجنوب سببها التهريب

أقرّت حكومة الوحدة الوطنية في طرابلس الليبية  أن أزمة نقص الوقود في مدن الجنوب الليبي سببها تزايد معدلات التهريب، وذلك في وقت تراجع فيه إنتاج النفط بسبب احتجاجات أوقفت إنتاج حقل الشرارة النفطي.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد حمودة في تصريح للإعلام المحلي، أن الأزمة سببها تزايد نشاط التهريب وليس نقص كمية المحروقات الموجهة لتغطية استهلاك المنطقة، مشيرا إلى أن استمرار سياسة دعم المحروقات وزيادة كميات الوقود ستؤدي إلى زيادة التهريب.

وفي نفس السياق، وجه رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة، خلال اجتماع له ، مع عمداء بلديات مدن الجنوب، شركة البريقة بضرورة زيادة كميات الوقود المستلمة من مستودع سبها النفطي، ووضع آلية توزيع تضمن وصولها لكل البلديات، حتى معالجة هذا الملف الشائك معالجة جذرية.
ويعاني أهالي الجنوب من نقص حاد في مادة البنزين داخل المحطات الرسمية، مقابل توفرها في السوق السوداء بأسعار مضاعفة، كما يشتكون من ازدياد وتيرة التهريب عبر الحدود الجنوبية في ظل غياب وفراغ أمني.