رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الإماراتي يؤكد حرص بلاده على السلام والتنمية في منطقة القوقاز

نشر
 الرئيس الإماراتي،
الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

قال الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد إن بلاده تولي الاستقرار والسلام والتنمية في منطقة القوقاز أهمية كبيرة وتحرص على تعزيز التعاون والشراكات مع جميع دولها وفي مقدمتها أذربيجان الصديقة لما فيه الخير لشعوب المنطقة كافة.

العلاقات بين الإمارات وأذربيجان

كما أكد الرئيس الإماراتي -خلال زيارته الي أذربيجان - على أن الإمارات تحرص على تعزيز علاقاتها مع أذربيجان خاصة في المجالات الحيوية التي تدعم التنمية والازدهار بالبلدين وفي مقدمتها الاقتصاد والاستثمار والطاقة المتجددة والأمن الغذائي وغيرها.

وجدد الرئيس الإماراتي ترحيبه بالتطورات الإيجابية وخطوات بناء السلام الأخيرة التي تحققت بين أذربيجان وأرمينيا، مؤكدا ان نهج دولة الإمارات يدعم لكل ما يعزز السلام والاستقرار والتنمية لشعوب المنطقة والعالم وإيمانها الراسخ بأهمية بناء جسور التعاون والحوار وحل الخلافات بالطرق السلمية.

الرئيس الإماراتي يصل إلى أذربيجان في زيارة رسمية

وصل الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس الإثنين، إلى مدينة باكو في زيارة رسمية إلى جمهورية أذربيجان ، وذلك تلبية لدعوة الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف.

وقد ضم الوفد المرافق للرئيس الإماراتي خلال الزيارة كلاً من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب الرئيس الإماراتي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.

كما ضم الوفد الإماراتي كلا من علي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني والدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي و سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة و التكنولوجيا المتقدمة ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار وأحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة و محمد مراد البلوشي سفير الدولة لدى أذربيجان و عدد من كبار المسؤولين في الدولة.

إلى ذلك، حضر الشيخ محمد بن زايد مأدبة العشاء التي أقامها إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان تكريماً له وللوفد المرافق.