رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. تسليح المقاومة الشعبية لمواجهة مليشيات الدعم السريع

نشر
المقاومة الشعبية
المقاومة الشعبية في السودان

أعلن اللواء ركن حمدان عبد القادر داؤود قائد الفرقة الثالثة مشاة في السودان عن تسليح كافة المقاومة الشعبية والمستنفرين من الكلاش  وتدريبهم علي كافة فنون القتال انفاذا لموجهات القائد العام للقوات المسلحة .

وقال داؤود باننا جاهزون لتنفيذ كافة موجهات القائد العام وتسليح كل قادر علي حمل السلاح جاء ذلك لدي مخاطبتة بمنطقة ديم القراي بوحدة كبوشيه مستنفري معسكر الكرامة رقم ١٣ من الكرامة الثانية والحشود الجماهيرية الضخمة .

وأضاف قائد الفرقة الثالثة مشاة بشندي اننا من شندي جاهزون لتطهير البلاد من التمرد محيا صمود الشعب السوداني مؤكدا جاهزية القوات المسلحة لحماية البلاد وأضاف باننا لانسمح بتشريد وقتل الأطفال والتطهير العرقي الذي تمارسة المليشيا المتمردة وكشف عن استمرار التسليح لكل القادرين علي حمل السلاح ودعا الي ضرورة حمل السلاح وقال بأن اهل ديم القراي قدموا رسالة للعملاء والخونة بوقوفهم مع القوات المسلحة.

فيما أعلن المدير التنفيذي لمحلية شندي الاستاذ خالد عبد.الغفار الشيخ استمرار المقاومة الشعبية وفتح معسكرات التدريب مؤكدا جاهزية المحلية وقيادة الفرقة الثالثة مشاة بتسليح كافة القادرين علي حمل السلاح والمستنفرين .

وقال بأن هذه الحرب تستهدف الدين والقيم السودانيه وقال بأن الشعب السوداني جاهز لحماية الدين والعرض ووجه باستمرار تسليح المستنفرين علي جميع الاسلحة المتطورة واشار الي عدم الالتفات الي الشائعات التي يروج لها المتمردين لزعزعة المواطن .

وأكد وكيل ناظر عموم الجعلين الناظر محمد إبراهيم حاج محمد ودالبيه جاهزية اهل شندي لدعم ومساندة القوات المسلحه والقضاء علي التمرد .

ممثل منطقة ديم القراي ادان الممسارات والانتهاكات التي تمارسها مليشيات الدعم السريع المتمردة ضد المواطنين وقال بأنهم جاهزون لحمل السلاح لحماية الدين والعرض والارض.

السودان.. البرهان يصدر قرارًا بإقالة والي شمال دارفور

ذكرت وسائل إعلام سودانية، اليوم الاثنين، أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أصدر قرار بإقالة والي شمال دارفور نمر عبدالرحمن من منصبه.

وقال مرسوم دستوري أصدره الفريق البرهان في الأول من يناير الجاري، وجرى تعميمه، اليوم الإثنين، إنه يعفى نمر عبدالرحمن من منصب والي شمال دارفور، داعيا أطراف سلام جوبا لترشيح بديلا عنه، بحسب ما أوردته صحيفة "سودان تيريبيون" السودانية.

كان نمر وصل أمس الأحد، إلى شمال دارفور برفقة قيادات رفيعة تابعة للحركات المسلحة الموقعة على اتفاق جوبا قادمين من تشاد بعد غياب دام نحو شهرين.

وجرى تعيين نمر وهو قيادي في حركة تحرير السودان ــ المجلس الانتقالي ــ واليا على شمال دارفور في 13 يونيو 2021، بموجب اتفاق السلام الموقع في أكتوبر 2020.

وتتمسك حركة تحرير السودان المجلس الإنتقالي، التي ينتمي إليها الوالي المقال بالحياد حيال الحرب الدائرة الآن، وظلت الفاشر وهي المدينة الوحيدة في إقليم دارفور غير خاضعة لسيطرة لمليشيات الدعم السريع وتشهد معارك ضارية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع أودت بحياة أعداد كبيرة من المدنيين.

وخلال الشهرين الماضيين، سيطرت ميليشيات الدعم السريع على أربع مدن من أصل خمس ولايات في إقليم دارفور، إلا أن الجيش السوداني مازال يحتفظ بوجوده في الفاشر بعد أن هددت حركات مسلحة موقعة على اتفاق جوبا بالدخول كطرف ثالث في الحرب حال إقدام الدعم السريع على مهاجمة المدينة المكتظة بضحايا الحروب.