رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. تكالة يؤكد: المصالحة الوطنية تمثل أساسًا مهما لإعادة الوحدة الوطنية

نشر
الأمصار

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا "محمد تكالة"، اليوم الأثنين مع رئيس وأعضاء مجلس أعيان وحكماء ترهونة دور البلديات والمشايخ والأعيان في وحدة التراب الليبي وتوحيد كلمة الليبيين بجميع أطيافه.

كما ناقش اللقاء الذي عقد بمقر المجلس في العاصمة طرابلس وحضره رئيس اللجنة التسييرية لتأسيس المجلس الأعلى لعموم قبائل ترهونة سبل دعم الاستقرار والمصالحة الوطنية والسلم الاجتماعي في البلاد .

وأكد " تكالة " أن المصالحة الوطنية تمثل أساسًا مهما لإعادة بناء الوحدة الوطنية وتعزيز الروابط الاجتماعية والسياسية في البلاد، مشيرا إلى أنه لا يمكن تحقيق التقدم والازدهار دون تحقيق المصالحة الوطنية والاستقرار في كل البلاد.

ليبيا.. وزارة التعليم العالي توقف التعيين بـ34 تخصصا في الجامعات

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ليبيا، قرارا بإيقاف التعيين والتعاون في 34 تخصصا بالجامعات.

ووفقا لقرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ليبيا، فإن أبرز التخصصات تمثلث في (اللغة العربية - الشريعة والقانون - الصحافة - علم النفس - والدراسات الإسلامية - أصول التربية - الاقتصاد الإسلامي - المكتبات والمعلومات - الخدمة الاجتماعية - علم الاجتماع - الدراسات السكانية والتخطيط - إدارة الأعمال - الفلسفة - العلاقات العامة - التمويل والمصارف - التصميم الداخلي).

كما شملت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ليبيا، بقرارها أيضا تخصصات (الإدارة التعليمية - إدارة الموارد البشرية - معلم فصل - الاقتصاد العلوم السياسية - المحاسبة - رياض الأطفال - الإذاعة والتلفزيون - السياحة والآثار - الإرشاد النفسي - التربية الفنية - التربية الخاصة - تاريخ - الفنون الجميلة - الدراسات الإقليمية والدولية - جغرافيا - القانون - الشريعة والقانون).

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ليبيا، إلى أنها ستقرر احتياجات الجامعات من تلك التخصصات، وفقا لما تقدمه لجنة التقييمات بالخصوص.

ليبيا.. الدبيبة يوجه شركة البريقة بضرورة معالجة ملف نقص الوقود معالجة جذرية

وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية  في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، شركة البريقة بضرورة زيادة الكميات المستلمة من مستودع سبها النفطي، ووضع آلية توزيع تضمن وصولها لكل البلديات، حتى معالجة هذا الملف الشائك معالجة جذرية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في طرابلس عمداء بلديات " سبها –الجفرة – القطرون - أوباري - الشويرف - براك -غات - تهالة - مرزق - العوينات - بنت بية - برقن - تجرهي - الشرقية - زلة -زويلة -أدري الشاطئ - وادي عتبة " بحسب ما نشرته منصة حكومتنا عبر حسابها بموقع " فيسبوك".

كما شدد خلال الاجتماع الذي عقده مع عمداء بلديات الجنوب على ضرورة وضع حلول جذرية لملف المحروقات، وضمان حقوق المواطنين، خاصة في مناطق الجنوب.