رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديو.. الدكتور رائد العزاوي يكشف تفاصيل الأسبوع الأخير من حياة وسام الطويل

نشر
رائد العزاوي
رائد العزاوي

قال الدكتور رائد العزاوي رئيس مركز الأمصار للدراسات السياسية والاقتصادية، إن وسام الطويل كان من الشخصيات المهمة جداً، حيث كان مسؤول عن تطوير الأسلحة الصاروخية لحزب الله، وعملية استيراد الأسلحة وتخزينها وتوزيعها في داخل الجنوب اللبناني، مشيراً إلى امكانياته وقدراته على التحرك في العراق وسوريا تحديداً.

وأكد العزاوي، خلال لقاءه في قناة "العربية الحدث"، أن وسام الطويل، التقى صالح العاروري نائب زعيم حركة حماس، قبل مقتل العاروري بيومين، ومجموع من القيادات العراقية التي شنت سلسلة من الهجمات في الفترة الأخيرة على إسرائيل، لافتاً إلى زيارته اليمن خلال الفترة الأخيرة.

وأشار رئيس مركز الأمصار للدراسات السياسية والاقتصادية، إلى أن الضربة التي وجهت لمقتل الطويل تؤكد على أن إسرائيل لديها القدرة على معرفة أدق التفاصيل عن تحركات القيادات في جنوب لبنان وفي العراق وبكل مكان بالمنطقة.

وأضاف العزاوي، أن جميع الفصائل مرتبطة ببعضها، وتعد رأس حربة المعركة بين حماس وحزب الله، لكن الفصائل الأخرى الموالية لإيران، لازالت تتحرك في المشهد العراقي والسوري على قدم المساوة، مشيراً إلى أن الدعم اللوجيستي الذي يحتاجه حزب الله هو عن طريق العراق مروراً بسوريا ووصولاً إلى القلمون والضاحية الجنوبية.

ونوه رئيس مركز الأمصار للدراسات السياسية والاقتصادية، أن هناك حديث يتردد منذ أكثر من شهر عن وجود أسلحة من الكميات الكبيرة، مما أدى إلى مقتل أحد القيادات وليس الهجمات العسكرية لأنها متواصلة على القواعد العسكرية الأمريكية في العراق وأربيل وعين الأسد وسوريا.

وأوضح العزاوي، أن مدينة حيفا أستهدفت من الداخل السوري وليس العراقي، لأن القدرات القتالية للمليشيات المسلحة في العراق، تعد قدرات محددة، مشيراً إلى أن هناك تململ من المشاركة واقحام إيران في الحرب بالوقت الحالي.