رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف "دير البلح" وسط غزة ويُنهي حياة 8 فلسطينيين

نشر
الأمصار

تُوفي 8 مواطنين وأُصيب العشرات، بعد قصف "طائرات الاحتلال الإسرائيلي" لمنزل غرب مدينة "دير البلح" وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وأفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بوصول 8 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى، إضافة لعشرات المصابين بينهم أطفال ونساء والمفقودين، بعد استهداف طيران الاحتلال لمنزل غرب دير البلح وسط قطاع غزة.

كما أطلقت طائرة مسيّرة لجيش الاحتلال النار تجاه ساحة مستشفى غزة الأوروبي جنوب شرق خان يونس، كما قصفت طائرات الاحتلال مباني كلية العلوم والتكنولوجيا جنوب خان يونس جنوب قطاع غزة.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد شهداء قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى 22.835 شهيدًا، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، و58 ألفًا و316 جريحًا، إضافة إلى 7 آلاف شخص في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف منزلًا ومدرسة تابعة للأونروا في غزة

تُوفي نحو 16 فلسطينيًا، في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً في مدينة "خان يونس"، ومدرسة تابعة "للأونروا" في مخيم "المغازي" وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وذكرت مصادر طبية، أن طائرات الاحتلال قصفت منزلًا في مدينة "خان يونس" يضم عددًا كبيرًا من النازحين، ما أدى لوفاة 12 شخصًا على الأقل، وإصابة 50 آخرين بجروح متفاوتة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية، مدرسة تابعة "للأونروا" تأوي نازحين في مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى لوفاة 4 أشخاص على الأقل بينهم سيدة.

كما أطلقت الطائرة المسيرة (كواد كوبتر) النار بكثافة على منازل المدنيين والشوارع في مخيم المغازي، تزامنًا مع تنفيذ الطائرات الحربية حزاما ناريا قرب شارع السكة غرب المخيم، وإطلاق نار مكثف من مدفعية الاحتلال المتمركزة قرب مدخل المخيم على شارع صلاح الدين.

وأفاد شهود عيان، باندلاع حريق شرق مخيم النصيرات جراء تواصل القصف الإسرائيلي.

وأشارت مصادر بالدفاع المدني، إلى أن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات عنيفة على منطقة تل الزعتر ومدينة دير البلح، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من الأشخاص، تزامنا مع إطلاق زوارق الاحتلال الحربية النار بشكل مكثف غرب دير البلح.

قصف إسرائيلي مُتواصل على "قطاع غزة" يُسفر عن قتلى وجرحى

سقط 27 مواطنًا على الأقل بين قتيل وجريح جراء "قصف الاحتلال الإسرائيلي" المُتواصل على محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الخميس.