رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. التقاعد تصدر بيانًا بشأن معالجة إيقاف صرف بعض الرواتب التقاعدية

نشر
الأمصار

أصدرت هيئة التقاعد الوطنية في العراق، اليوم الاحد، بيانا بشأن معالجة ايقاف صرف بعض الرواتب التقاعدية.

وقالت الهيئة في بيان، إنه "رداً على ما تناولته مواقع التواصل الاجتماعي  لزخم المراجعين الحاصل في صندوق تقاعد موظفي الدولة في بناية الوثبة نتيجة ايقاف بعض الرواتب التقاعدية لتحديث بياناتهم حيث وجه رئيس الهياة ماهر حسين رشيد ادارة الصندوق اتخاذات اجراءات سريعة لمعالجة الموقف ضمن خطة الهياة بتبسيط الاجراءات واستلام طلبات المتقاعدين ومعالجتها الكترونياً خلال ٧٢ ساعة عمل وتمديد ساعات الدوام الرسمي، دون تحمل المتقاعدين عناء المراجعة اضافة إلى محاسبة الموظفين المقصرين".

العراق.. توجّه حكومي لتحديث فقرات بقانون المرور

أعلنت مديرية المرور العامة في العراق، اليوم الأحد، عن توجه حكومي لتحديث بعض فقرات قانون المرور، فيما أكدت تسجيل مليونين و400 ألف مخالفة خلال شهرين عبر الكاميرات الذكية، مشيرة إلى أن نصبها تم لهدفين. 

وقال المتحدث باسم المديرية العميد زياد القيسي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هناك دراسة كاملة لتحديث فقرات قانون المرور رقم 8 لسنة 2019"، مبينا أن "مسودة القانون هذه تم إعدادها ودراستها وستعرض على مجلس النواب للتصويت".

وبشأن الحد من المخالفات، أكد القيسي أن "مشروع الكاميرات الذكية المستشعرة للزخم المروري التي تم نصبها في الاول من تشرين الثاني الماضي ولغاية الاول من كانون الثاني الحالي بخمسة تقاطعات مرورية سجلت خلال شهرين مليونين و400 ألف مخالفة".

وتابع أن "ما تسجله هذه الكامرات رصد فقط"، موضحا ان "تشغيل هذه الكاميرات تم على محورين الأول هو التدريب التجريبي من خلال توعية المواطن كون هذه الكاميرات ذكية وترصد المخالف، أما الثاني هو لضبط وتطوير النظام المروري".

العراق.. الكهرباء تعلن ارتفاع حجم التجهيز لـ (20) ساعة يومياً

أعلنت وزارة الكهرباء في العراق، اليوم الأحد، ارتفاع حجم التجهيز الى 20 ساعة يومياً بالعام الماضي، والاستعانة بإمدادات الغاز من حقلين وطنيين لتوليد الطاقة. 

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "ساعات التجهيز ارتفعت حالياً إلى 20 قياسا بـ13 ساعة بنفس الفترة الحالية من العام الماضي، مع وجود بعض العوارض التي سرعان ما تعالج".

وأضاف، أن "احمال المنظومة لم تتأثر حاليا بشكل كبير  بشحة الغاز الايراني، خاصة ان بعض محطاتنا تعمل اليوم على الوقود الوطني"، لافتا الى أن "وزارة النفط لم تتخلى عن التزاماتها ولا تزال تدعم وزارة الكهرباء".

وتابع أن "جزء من محطاتنا تعمل على الغاز الوطني من حقول عكاز وحلفاية وهنالك عمل لاستثمار الغاز بحقل المنصورية وهذا التقدم تحقق بفضل التدابير الحكومية التي أكد عليها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لاستغلال حقول الغاز الوطنية". 

وأكد أن "جزءاً كبيرا من محطاتنا وخاصة في جنوب البلاد تعمل على الغاز الوطني".