رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غارات وقصف إسرائيلي على مناطق لبنانية حدودية

نشر
قصف مناطق جنوب لبنان
قصف مناطق جنوب لبنان

تعرضت مناطق لبنانية حدودية، اليوم الأحد، لغارات وقصف مدفعي إسرائيلي.

وقال مصدر أمني لبناني، إن الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ غارت على مناطق، اللبونة والناقورة، والمنطقة بين طيرحرفا ومجدل زون، فيما حلق الطيران على ارتفاعات منخفضة فوق قرى قضاء صور جنوب بيروت.

وأضاف أن القصف المدفعي الإسرائيلي طال أطراف بلدة الناقورة، وجبل اللبونة، وتلة حمامص ويارون.

وأعلن وزير التربية اللبناني عباس الحلبي، اغلاق المدارس والمعاهد في المنطقة الحدودية الجنوبية، وترك القرار لمديري هذه المؤسسات في سائر أنحاء محافظتي الجنوب والنبطية، لجهة فتح المدارس أو إقفالها بحسب تطور الأوضاع.

حزب الله: استهدفنا تجمع للجيش الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام

ومن جهة أخرى، أعلنت المقاومة الإسلامية “حزب الله اللبناني”، استهداف تجمع لجنود العدو في محيط موقع جل العلام، كما أنه أوقوعوا بهم إصابات بين قتيل وجريح، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"قناة الجزيرة".

وأوضح حزب الله، أنه تم استهداف تجمعا لجنود العدو في محيط موقع المنارة بالأسلحة المناسبة وأصبناه بشكل مباشر.

وأعلن حزب الله اللبناني، أنه استهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في أفيفيم بالأسلحة المناسبة وحقق إصابة مباشرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأوضح حزب الله، أنه دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (4:40) من يوم السبت 6-1-2024 تجمعاً لجنود العدو ‏في أفيفيم بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة. ‏ 

أعلن حزب الله، أن مقاتليه استهدفو موقع بياض بليدا بالأسلحة الصاروخية وحققنا إصابة مباشرة، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل لقناة الجزيرة.

بيان عاجل من المقاومة الإسلامية “حزب الله”

وأوضحت المقاومة الإسلامية حزب الله اللبناني، أنه دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (3:40) من عصر السبت 6-1-2024 موقع بياض ‏بليدا بالأسلحة الصاروخية وتمّ إصابته إصابة مباشرة.‏ ‏ 

كشفت وسائل إعلام لبنانية، أن الجيش الإسرائيلي نفذ غارتان حربيتان على منزل في بلدة كوثرية السياد خارج خط الليطاني في لبنان، وانباء عن سقوط شهداء بين المدنيين.

الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف مناطق في لبنان

وقام الجيش الإسرائيلي بـ٣ غارات بين المدنيين في بلدتي الخرطوم وكوثرية السياد جنوب لبنان.

وبدأ العدو الإسرائيلي، باستهداف الطرق الرئيسية جنوب لبنان  وذلك لفصل المناطق الاساسية الجنوبية عن بعضها البعض