رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النفط يسجل أسعار جديدة اليوم الأحد

نشر
النفط
النفط

سجلت أسعار النفط بالأسواق العالمية مكاسب أسبوعية حيث ارتفع خام القياس العالمي برنت بنحو 2.2%، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى بنحو 3%.

وسجلت أسعارالنفط 78.76 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 73.81 دولار للبرميل، حيث ارتفعت الأسعار فى نهاية تعاملات الجمعة.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين أننا لا نرى أى تأثير ملموس على أسعار الطاقة من اضطرابات الشحن فى البحر الأحمر، وذلك وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

وكانت البحرية الأمريكية أعلنت أن 1500سفينة تجارية عبرت مياه البحر الأحمر بأمان منذ بدء "حارس الإزدهار"، وهو التحالف الذى تم تشكيله قبل أسابيع لردع جماعة الحوثى عن مهاجمة السفن التجارية.

الصين تعلن ارتفاع احتياطي العملات الأجنبية لأعلى مستوى منذ 2015

أظهرت البيانات الرسمية في الصين ارتفاع احتياطيات البلاد من العملة الأجنبية في ديسمبر بأكثر من التوقعات مع تراجع سعر صرف الدولار.

وبنهاية ديسمبر ارتفعت احتياطيات الصين الأجنبية بنحو 66 مليار دولار إلى 3.238 تريليون دولار مقارنة مع توقعات المحللين عند احتياطيات بقيمة 3.17 تريليون دولار.

يأتي ذلك في وقت ارتفع سعر صرف اليوان أمام الدولار ونصف نقطة مئوية، في حين تراجع سعر صرف الدولار أمام سلة من العملات بنسبة 2% في ديسمبر.

 

كما ارتفعت احتياطيات الصين من الذهب في نفس الفترة لتتجاوز 148 مليار دولار بعد زيادة شراءها للمعدن الأصفر.

شركة "كوسكو" الصينية تعلن توقف الشحن إلى إسرائيل

ذكر موقع "جلوبز" الإخباري المالي في إسرائيل ، اليوم الأحد، أن شركة الشحن الصينية "كوسكو" علقت عمليات الشحن إلى إسرائيل.

وجاء التقرير الذي لم يتضمن تفاصيل عن أسباب القرار، في وقت تعطلت فيه الممرات الملاحية في البحر الأحمر بسبب الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران.

وامتنعت مكاتب كوسكو في إسرائيل عن التعليق، وقال مسؤولو موانئ في إسرائيل إنهم يتحققون من التقرير، وفق لما نشرته "رويترز".

الصين تقرر فرض عقوبات على 5 شركات أمريكية.. تفاصيل

في خطوة تهدف إلى ردع الولايات المتحدة عن مبيعات الأسلحة إلى تايوان، فرضت الصين اليوم الأحد عقوبات على 5 شركات أمريكية لصناعة الدفاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون بين، إن مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى تايوان تشكل انتهاكاً صارخاً لمبدأ "صين واحدة"، وبنود البيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، وخاصة البيان المشترك الصادر في 17 أغسطس 1982.

وأضاف وانج أن العقوبات الأحادية غير القانونية التي فرضتها الولايات المتحدة على شركات وأفراد صينيين تحت ذرائع كاذبة مختلفة تُضر بشكل خطير بسيادة الصين ومصالحها الأمنية.