رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفوجراف|أعلى سعر لتذاكر المترو حول العالم

نشر
الأمصار

أعلى سعر لتذاكر المترو حول العالم وما تمثله من أجر خلال ساعات العمل

-فرنسا 
2,3 دولار تمثل نحو من 23,50 بالمئة من ساعة العمل

-المانيا
2,2 دولار وتمثل نحو 13,6 بالمئة من ساعة العمل

-المجر 
1.3 دولار وتمثل نحو 20,31 بالمئة من ساعة العمل

-تركيا
50سنت وتمثل نحو 15,63 بالمئة من ساعة العمل

-مصر 
50 سنت وتمثل نحو 62,5 بالمئة من ساعة العمل

الصين تقرر فرض عقوبات على 5 شركات أمريكية.. تفاصيل
 

في خطوة تهدف إلى ردع الولايات المتحدة عن مبيعات الأسلحة إلى تايوان، فرضت الصين اليوم الأحد عقوبات على 5 شركات أمريكية لصناعة الدفاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون بين، إن مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى تايوان تشكل انتهاكاً صارخاً لمبدأ "صين واحدة"، وبنود البيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، وخاصة البيان المشترك الصادر في 17 أغسطس 1982.

وأضاف وانج أن العقوبات الأحادية غير القانونية التي فرضتها الولايات المتحدة على شركات وأفراد صينيين تحت ذرائع كاذبة مختلفة تُضر بشكل خطير بسيادة الصين ومصالحها الأمنية.

وأوضح أن الإجراءات المضادة التي فرضتها الصين تتمثل في تجميد ممتلكات تلك الشركات في الصين، بما في ذلك ممتلكاتها المنقولة وغير المنقولة، ومنع المنظمات والأفراد في الصين من التعامل والتعاون معها.

ودعت الصين الولايات المتحدة إلى الالتزام بمبدأ "صين واحدة" والبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة، واحترام القانون الدولي والمعايير الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية، والتوقف عن تسليح تايوان، والتوقف عن استهداف الصين بعقوبات غير قانونية من جانب واحد.

وتأتي هذه العقوبات في ظل تصاعد التوتر بين الصين والولايات المتحدة بشأن تايوان.
وفي وقت سابق، ذكرت إدارة الطيران المدني الصينية، أنها ستعمل على تحقيق زيادة كبيرة في الرحلات الجوية المباشرة بين الصين والولايات المتحدة العام الجاري.

وأظهرت بيانات رسمية أن عدد رحلات الركاب المنتظمة والمباشرة بين أكبر اقتصادين في أنحاء  العالم ارتفع إلى 63 رحلة أسبوعيا- وفق ما نقلته وكالة أنباء شينخوا الصينية.