رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الأمريكي يكشف تفاصيل وضعه الصحي بعد أيام من دخوله المستشفى

نشر
الأمصار

قال وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن"، في أول تصريح له مُنذ دخوله إلى المستشفى، إنه يتعافى ويتوقع أن يعود إلى "البنتاجون" قريبًا، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأعلن "البنتاجون"، الجمعة، أن أوستن يتلقى العلاج في المستشفى مُنذ الإثنين الماضي، بسبب مُضاعفات بعد إجراء طبي روتيني.

واعترف أوستن بأنه كان بإمكانه القيام بعمل أفضل في إعلام الجمهور بمشاكله الصحية وتعهد بالقيام بذلك.

وقال الوزير: "أتفهم أيضا مخاوف وسائل الإعلام بشأن الشفافية وأدرك أنه كان يمكن فعل المزيد لإعلام الجمهور بشكل صحيح".

وذكرت شبكة "إن بي سي" يوم السبت أن أوستن يتلقى علاجا مكثفا منذ 4 أيام في المستشفى، وسلم نائبته كاثلين هيكس مهامه خلال هذه الفترة.

ووفقًا لصحيفة "بوليتيكو"، البنتاجون لم يخبر البيت الأبيض، بما في ذلك مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، بالوضع الصحي لوزير الدفاع وبشأن دخوله إلى المستشفى إلا بعد مرور 3 أيام.

وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي يبحثان العمليات العسكرية في غزة

بحث وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن"، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي "يوآف جالانت"، العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة و"مرحلة إحلال الاستقرار" بعد النزاع، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الجمعة.

وجاء في بيان للبنتاجون، أن أوستن اتصل بـ جالانت "لمناقشة العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة والتحضيرات لمرحلة إحلال الاستقرار التي ستكون عقب العمليات القتالية الكبرى".

وأضاف البيان أن أوستن "جدد التأكيد على عزم الولايات المتحدة على ضمان ألا تكون حماس قادرة على تهديد أمن إسرائيل لاحقا، وشدد على أهمية حماية المدنيين في غزة وزيادة المساعدات الإنسانية".

وبحث الوزيران كذلك "المخاطر على أمن المنطقة، بما فيها أنشطة "حزب الله" المزعزعة للاستقرار في جنوب لبنان وهجمات المليشيات المتحالفة مع إيران على القوات الأمريكية في العراق وسوريا وهجمات الحوثيين على التجارة الدولية في البحر الأحمر".

يُذكر أن العملية العسكرية في قطاع غزة التي أطلقتها إسرائيل ردا على هجوم واسع من قبل "حماس"، تستمر منذ 7 أكتوبر الماضي. وقتل في غزة أكثر من 21 ألف شخص وأصيب أكثر من 55 ألفا بجروح، حسب وزارة الصحة في القطاع.

وزير الدفاع الأمريكي يُجدد دعمه لإسرائيل.. ويُؤكد: "لن نسمح لحماس بالانتصار"

أكد وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن"، أن واشنطن لن تسمح لحركة "حماس" بالانتصار، مُشيرًا إلى أن دعم الولايات المتحدة لإسرائيل "ليس خاضعًا للتفاوض" ولن يكون كذلك أبدًا، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، الأحد.