رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الآلاف يتظاهرون في أيرلندا دعمًا لفلسطين

نشر
الأمصار

خرج الآلاف في تظاهرات بأنحاء مختلفة من جزيرة أيرلندا، مطالبين بوقف إطلاق النار فى قطاع غزة.

 

وذكرت صحيفة "بلفاست تلجراف" أن مدينتى بلفاست وكورك شهدتا اثنتين من أكبر التظاهرات اليوم.

 

وفى دبلن، نظمت مظاهرة أصغر أمام مقر راديو وتلفزيون أيرلندا، وقام النشطاء بوضع 108 "أزوجة أحذية"؛ للتعبير عدد الصحفيين الذين قتلوا منذ بداية الحرب فى شهر أكتوبر الماضى.

 

 

وجاءت المسيرة أمام مقر بلدية بلفاست بعد أن قام مؤيدو الفلسطينيين بتنظيم مسيرة عبر وسك المدينة بعد ظهر السبت.

 

 

وكان متظاهرون يحملون الأعلام الفلسطينية ولافتات تدين النظام الإسرائيلى من بين حشد كبير من الناس تجمعوا جارج بوابات معلم رئيسى فى أيرلندا لسماع سلسلة من الخطابات.

 

 

وتخللت الكلمات الهتافات والأغانى الداعمة للشعب الفلسطينى والمطالبة بوقف إطلاق النار فى غزة.

 

 

المتحدث العسكري الإسرائيلي: تمكنا من تفكيك القدرات القتالية لحماس في جباليا


أكد المتحدث العسكري الإسرائيلي، أنهم تمكنوا من تفكيك القدرات القتالية لحماس في جباليا، مشددًا على أن الحرب تحتاج إلى وقت من أجل تعميق إنجازاتنا، وجاء ذلك خلال نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأوضح المتحدث العسكري الإسرائيلي، أنهم تمكنوا من تفكيك القدرات القتالية لحماس في شمال قطاع غزة ونواصل تعميق إنجازاتنا، مشددًا على أنهم يواصلون تطوير طرق مبتكرة لتفكيك شبكة أنفاق حماس.

وتابع المتحدث العسكري الإسرائيلي، :"قضينا على خلايا حزب الله التي أطلقت صواريخ على الشمال اليوم.. هناك مدينة تحت الأرض في خان يونس ونحاول تجنب إصابة المدنيين".

 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، انتقاله إلى المرحلة الثالثة من القتال في بعض أنحاء غزة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

الجيش الإسرائيلي: إصابة 5 جنود بجروح خطيرة بمعارك غزة خلال 24 ساعة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 5 جنود بجروح خطيرة في معارك غزة خلال 24 ساعة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

 

 وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.