رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. غارتان حربيتان على منزل في كوثرية السياد خارج خط الليطاني (فيديو)

نشر
غارات إسرائيلية على
غارات إسرائيلية على لبنان

كشفت وسائل إعلام لبنانية، أن الجيش الإسرائيلي نفذ غارتان حربيتان على منزل في بلدة كوثرية السياد خارج خط الليطاني في لبنان، وانباء عن سقوط شهداء بين المدنيين.

الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف مناطق في لبنان

وقام الجيش الإسرائيلي بـ٣ غارات بين المدنيين في بلدتي الخرطوم وكوثرية السياد جنوب لبنان.

وبدأ العدو الإسرائيلي، باستهداف الطرق الرئيسية جنوب لبنان  وذلك لفصل المناطق الاساسية الجنوبية عن بعضها البعض.. شاهد الفيديو من هــنـا

الاحتلال الإسرائيلي يكثف القصف

 

وفي ذات السياق، كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها على البلدات اللبنانية المتاخمة للحدود مع إسرائيل، بالتوازي مع اشتباكات بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي في عدد من النقاط الحدودية.

وأكد مصدر، أن عيتا الشعب، وراميا القوزح، وبيت ليف وجبل بلاط قرب مروحين، ومناطق طيرحرفا ومنطقة حامول في القطاع الغربي من جنوب لبنان تتعرض للقصف الإسرائيلي.

كما ينفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، غارات على أطراف بلدة اللبونة، وبلدة رأس الناقورة، بالقرب من مركز للجيش اللبناني، حيث سُجلت إصابات طفيفة في صفوف العسكريين".

حزب الله اللبناني يستهدف مُستوطنة "يفتاح" بالمدفعية ويُحقق إصابات دقيقة

أعلن "حزب الله اللبناني"، في بيان، استهداف مُستوطنة "يفتاح" بالقذائف ‏المدفعية، مُؤكدًا تحقيق إصابات دقيقة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وجاء في البيان: "ردا على قيام العدو الإسرائيلي بالاعتداء على المدنيين واستشهاد ‏المواطن اللبناني ‌‏حسين علي بركات قام مجاهدو المقاومة الإسلامية بتمام ‏الساعة 9:45 من مساء ‏يوم الثلاثاء 19-12-‌‏2023 بقصف مستوطنة يفتاح ‌‏(قرية قدس اللبنانية ‏المحتلة) بالقذائف ‏المدفعية وتحقيق إصابات مؤكدة‎،‌‏ وتؤكد ‏المقاومة الإسلامية ‏مجددا أنها لن تتهاون على الإطلاق في المس بالمدنيين".‏
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.