رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجمات الحوثيين في البحر الأحمر قد ترفع أسعار السلع في بريطانيا

نشر
الأمصار

حذر وزير المالية البريطاني، جيرمي هانت، اليوم السبت، من أن الهجمات التي تشنها جماعة الحوثيين اليمنية على السفن التجارية في البحر الأحمر قد ترفع أسعار السلع في بريطانيا.

وقال هانت، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي، إن الهجمات الحوثية تهدد الأمن البحري في المنطقة، وقد تؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية، مثل الغذاء والوقود.

وكانت الولايات المتحدة قد حذرت، الأربعاء الماضي، من أن الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تشكل "تحديا عالميا يتطلب ردا عالميا".

وأصدرت الولايات المتحدة و11 دولة أخرى،  الأربعاء، بيانا مشتركا يجدد الدعوة لإنهاء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.

وجاء في البيان: "لتكن رسالتنا واضحة: ندعو إلى الوقف الفوري لهذه الهجمات غير القانونية والإفراج عن السفن والطواقم المحتجزة على نحو غير قانوني".

وعلى الجانب الآخر، قالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلًا عن مسؤولين أمريكيين إن الجيش الأمريكي أعد خيارات لضرب جماعة الحوثيين اليمنية التي تهاجم في بحر العرب والبحر الأحمر السفن الإسرائيلية أو تلك المتوجهة إلى إسرائيل.

وكانت قد نقلت الصحيفة عن القيادة الأمريكية الوسطى أن 24 هجومًا نفذه الحوثيون على سفن تجارية منذ منتصف نوفمبر الماضي.

كما نقلت عن مسئولين أمريكيين قولهم إن من أهم تحديات ضرب الأهداف التابعة للحوثيين أن كثيرا من أنظمة أسلحتهم متحركة.

الحوثيون يُطلقون مُجددًا صاروخين باليستيين باتجاه البحر الأحمر

أعلنت "القيادة المركزية الأمريكية"، أن ميليشيات الحوثي أطلقت صاروخين باليستيين مُضادين للسفن من مناطق سيطرتهم في "اليمن" باتجاه البحر الأحمر، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وقالت القيادة المركزية في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن العديد من السفن التجارية في المنطقة أبلغت عن تأثير الصواريخ المضادة للقذائف التسيارية في المياه المحيطة على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي ضرر.

 

ولفتت إلى أن أعمال الحوثي غير القانونية عرضت حياة العشرات من البحارة الأبرياء وأمن الملاحة  للخطر.

وأشارت إلى أن هذا هو الهجوم الـ 24 ضد سفن الشحن التجارية في جنوب البحر الأحمر منذ 19 نوفمبر الماضي.

وقد أطلقت "جماعة الحوثي"، صاروخين باليستيين استهدفا بارجة أمريكية قُرب جزيرة حنيش جنوبي "البحر الأحمر"، دون إصابة البارجة بأي أضرار، حسبما أفادت مصادر عسكرية يمنية، الثلاثاء.