رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الأسطورة البرازيلية ماريو زاجالو عن عمر يناهز 92 عامًا

نشر
الأمصار

تلقت الجماهير البرازيلية فاجعة قوية صباح اليوم، السبت، بوفاة أسطورة السامبا ماريو زاجالو عن عمر ناهز الـ 92 عامًا. 

وخطف الموت أسطورة البرازيل ماريو زاجالو، صاحب الـ 92 عامًا، بعد مشوار ملىء بالإنجازات بدأ عام 1951 وإنتهي فى الملاعب عام 2006.

وارتدي زاجالو قميصي فريق فلامنجو وبوتافوجو في البرازيل، وكانت إنجازاته مع منتخب السيليساو هي الأبرز في مسيرته الكروية، حيث توج بلقب كأس العالم 1958 و1962 كلاعب ونسخة 1970 كمدرب ونسخة 1994 كمنسق عام لمنتخب البرازيل.

كما قاد زاجالو المنتخب البرازيلي للتتويج بلقب بطولة كوبا أمريكا 1997، بالإضافة إلى كأس العالم للقارات فى نفس العام.

إقالة فرناندو دينيز من تدريب منتخب البرازيل

كشف تقرير صحفي عن انتهاء رحلة المدرب فرناندو دينيز مع منتخب البرازيل، بعد فترة من توليه تدريب السيليساو مؤقتًا.

وبحسب صحيفة "جلوبو" البرازيلية، فإن اتحاد الكرة قرر إعفاء دينيز من منصب المدير الفني المؤقت.

واتخذ إيدنالدو رودريجيز، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، هذا القرار بعد يوم واحد على عودته لمنصبه بأمر قصائي من المحكمة الفيدرالية العليا.

وكان الاتحاد البرازيلي قد أسند المهمة لدينيز في تموز/يوليو الماضي لمدة عام، رغم توليه تدريب فلومينينسي، وذلك لحين التعاقد مع مدرب بعقد دائم.

وفشل دينيز في تحقيق النتائج المنشودة خلال فترته القصيرة، إذ تعرض السيليساو للهزيمة في 3 من أصل 6 مباريات، وتعادل في لقاء وفاز في مواجهتين.

وبحسب الصحيفة ذاتها، فإن دوريفال جونيور مدرب ساو باولو البرازيلي، هو المرشح الأقرب لقيادة السيليساو في بطولة كوبا أمريكا المقبلة.

يذكر أن الاتحاد البرازيلي كان في انتظار المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتعيينه في تموز/يوليو المقبل، لكن الأخير قرر تمديد عقده مع ريال مدريد.