رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحوثي: أي بلد سيشترك في تحالف الولايات المتحدة سيفقد أمنه البحري

نشر
الأمصار

توعد مسؤول حوثي البلدان المشاركة في تحالف الولايات المتحدة بالبحر الأحمر بأنها ستفقد أمنها البحري، حسبما أفادت وكالة رويترز.

 

وفي وقت سابق، أكد "الحوثيون"، أن ردهم على الاعتداء الأمريكي بحق المُنتسبين للقوات البحرية "سيكون قاسيًا ومُتمكنًا من مكامن الوجع والألم وبأساليب قتالية فوق احتمالاتهم وحساباتهم العسكرية"، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

 

وقال وزير الدفاع بحكومة صنعاء (التابعة للحوثيين) محمد ناصر العاطفي: "ليكن مفهوما للأمريكي والبريطاني والفرنسي أننا لا نقبل الضيم ولا نرضى بأن تطالنا يد عابث أو مغامر، فنحن شعب عصي على التطويع وقوي على الشدائد ومن يدفعه سوء حظه وتقديره أن يعبث معنا فلا يلومنّ إلا نفسه".

 

وتابع العاطفي: "على منتسبي وأبطال القوات المسلحة اليمنية بشكل عام ومنتسبي المنطقة العسكرية الخامسة بصورة خاصة أن يكونوا على إدراك كامل بتطورات الموقف العسكري الراهن الذي جرى اتخاذه وإعلانه بالاصطفاف الديني والوطني والإسلامي والإنساني في إسناد الأشقاء في غزة الصامدة مع ما يعنيه هذا الموقف من استحقاقات المواجهة ومقتضيات المعركة التاريخية وأن يستوعب الجميع بإيجابية عالية واستعداد متكامل للمواجهات الهجومية والدفاعية للمعركة القادمة والحاسمة مع العدو الأمريكي الإسرائيلي".

 

الحوثيون يُطلقون مُجددًا صاروخين باليستيين باتجاه البحر الأحمر


أعلنت "القيادة المركزية الأمريكية"، أن ميليشيات الحوثي أطلقت صاروخين باليستيين مُضادين للسفن من مناطق سيطرتهم في "اليمن" باتجاه البحر الأحمر، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وقالت القيادة المركزية في بيان صادر الأربعاء، إن العديد من السفن التجارية في المنطقة أبلغت عن تأثير الصواريخ المضادة للقذائف التسيارية في المياه المحيطة على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي ضرر.

ولفتت إلى أن أعمال الحوثي غير القانونية عرضت حياة العشرات من البحارة الأبرياء وأمن الملاحة  للخطر.

وأشارت إلى أن هذا هو الهجوم الـ 24 ضد سفن الشحن التجارية في جنوب البحر الأحمر منذ 19 نوفمبر الماضي.

الحوثيون يُطلقون صاروخين باليستيين على بارجة أمريكية في البحر الأحمر

أطلقت "جماعة الحوثي"، صاروخين باليستيين استهدفا بارجة أمريكية قُرب جزيرة حنيش جنوبي "البحر الأحمر"، دون إصابة البارجة بأي أضرار، حسبما أفادت مصادر عسكرية يمنية، الثلاثاء.

وأكدت المصادر أن زوارق حوثية أطلقت قذائف من مسافة بعيدة على البارجة دون أن تُصيبها، نافية أن يكون قد حدث أي اشتباك مسلح بين الجانبين.

وكانت قد أفادت مصادر إعلامية إسرائيلية وإيرانية، مساء الإثنين، بهجوم شنته ميلشيا الحوثي على سفينة حربية أمريكية بالبحر الأحمر، أعقبه اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن مصادر يمنية، وقوع اشتباكات وانفجارات عنيفة بين الزوارق الحربية اليمنية وسفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر.