رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس شتوي بإمتياز لنهاية الأسبوع.. تعرف على أحوال الطقس بتونس

نشر
أحوال الطقس
أحوال الطقس

من المنتظر أن يشهد الوضع الجوي في تونس تغييرات بداية من مساء اليوم الجمعة 5 يناير 2024، خلال الليل حيث من المتوقع تسجيل أمطار تتواصل كامل يوم السبت وتمتد إلى الأحد مع تسجيل انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وفق ما أفاد به المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي سرحان الرحالي في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الناس.

وستكون هذه الأمطار مؤقتا رعدية بالشمال ومحليا بمناطق الوسط وتتراوح بين 20 و40 مم وتصل في أقصى الشمال الغربي (منطقتي طبرقة وعين دراهم) إلى 60 مم.

وستكون هذه الأمطار مصحوبة بتساقط الثلوج في أماكن محدودة.

انخفاض في الحرارة ورياح قوية

وسيتميّز الوضع الجوي يوم السبت بانخفاض ملحوظ في الحرارة، وتتراوح أقصاها بين 6 و11 درجة في مناطق الشمال والوسط الغربيين، وتكون في حدود 12 درجة ببقية الجهات مع رياح قوية في مناطق الشمال والوسط الغربيين، ومثيرة للأتربة والرمال في الجنوب مع انخفاض في مدى الرؤية.

وتشير التوقعات إلى أنّ سرعة الرياح قد تصل إلى 100 كلم في الساعة في المناطق الساحلية.

ويتواصل الوضع الجوي ملائما لنزول الأمطار الأحد بالشمال الغربي وأيضا يومي الاثنين والثلاثاء، قبل أن يبدأ الوضع الجوي في الاستقرار بداية من يوم الأربعاء.

استمع إلى المزيد من التفاصيل في مداخلة المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي سرحان الرحالي في برنامج "صباح الناس":

الحكومة التونسية تعلن الموافقة على بعض مشاريع القوانين

وافق مجلس الوزراء التونسي ، خلال اجتماع أشرف عليه رئيس الحكومة، أحمد الحشّاني، على جملة من مشاريع القوانين والأوامر ذات الطابع الاقتصادي.

وأبدى مجلس الوزراء، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، موافقته على مشاريع قوانين تتعلق بفتح مكتب لصندوق قطر للتنمية وبالموافقة على انضمام تونس إلى اتفاقية مجلس أوروبا المتعلقة بالجريمة الإلكترونية المعتمدة ببودابست في 23 نوفمبر 2001.

وتتضمن مشاريع القوانين، أيضا، الموافقة على الاتفاقية الخاصة وملحقاتها المتعلقة بامتياز استغلال المحروقات الذي يعرف بامتياز الاستغلال "رحمورة" الى جانب الموافقة على الاتفاقية الخاصة وملحقاتها المتعلقة بامتياز استغلال المحروقات الذي يعرف بامتياز الاستغلال "عشتروت".

ووافق مجلس الوزراء، كذلك، على مشاريع أوامر تتعلق بإحداث الديوان الوطني للأعلاف وبضبط تنظيمه الإداري والمالي وطرق تسييره، نظرا للإشكاليات المتعلّقة بتوريد الأعلاف وبإنتاجها على المستوى المحلي والاخلالات المسجلة على مستوى منظومة التوزيع.