رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"دبي للثقافة" تطلق النسخة الثالثة من "المرموم السينمائي"

نشر
المرموم
المرموم

أطلقت هيئة دبي للثقافة والفنون، النسخة الثالثة من مهرجان "المرموم: فيلم في الصحراء"، ومن المقرر أن يقام هذا المهرجان في “محمية المرموم الصحراوي”.

المرمون: فيلم في الصحراء

وأوضحت هيئة دبي للثقافة، أن مهرجان “المرموم: فيلم في الصحراء"، في الفترة بين 12 و21 يناير 2024، تحت شعار "قصص ترويها الطبيعة".

 

ويسعى مهرجان “المرمون: فيلم في الصحراء"، إلى فتح آفاق واسعة أمام صناع الأفلام، وتوفير منصّة قادرة على تمكين أصحاب المواهب والمبدعين من عرض أعمالهم وقصصهم أمام الجمهور، ما يسهم في تحقيق رؤية دبي الثقافية.

 

وتحمل نسخة المهرجان الثالثة تحمل برنامجاً ثرياً بالفعاليات والعروض، بهدف تعزيز استدامة صناعة السينما في المنطقة، وخلق بيئة تجمع المحترفين في صناعة الأفلام، لمشاركة خبراتهم ومعارفهم، وإلهام المواهب الجديدة، كما أنه يتضمن المهرجان، عرض أكثر من 70 فيلماً، و 30 ورشة عمل، تتناول أساسيات وتقنيات إعداد الممثّل، وطرق حساب تكاليف الأفلام وميزانياتها، والفرق بين النصّ الدرامي والسينمائي، وفنون التصوير والإضاءة والمونتاج والتلوين، وطرق صناعة الأفلام الوثائقية والقصيرة، وأفلام الأطفال، وأهمية الدوبلاج في الأعمال السينمائية العربية والعالمية.

ومن جانب أخر، أعلنت هيئة الثقافة والفنون في الإمارات "دبي للثقافة"، إطلاق الموسم الرابع من مبادرة "التعلم الإلكتروني" بالتعاون مع "لينكدإن"، أكبر شبكة مهنية في العالم، بهدف منح أعضاء المجتمع الإبداعي في الإمارات، فرصة تطوير المبدعين مهنياً والاستفادة من خدمة التعلم الإلكتروني المجانية.

تتيح المبادرة عبر "منصة لينكدإن التعليمية"، أكثر من 16000 دورة تعليمية متخصصة، صممت بحرفية عالية لتلبية احتياجات المبدعين ورواد الأعمال وأصحاب المواهب الذين يطمحون إلى تنمية مهاراتهم وتطوير إمكانياتهم وصقل خبراتهم العملية، وهو ما يتناغم مع حرص "دبي للثقافة" على الارتقاء بالمشهد الإبداعي وإثراء الحراك الثقافي الذي تشهده دبي، ما يسهم في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، "رعاه الله"، الهادفة إلى ترسيخ مكانة الإمارة مركزاً عالمياً للثقافة حاضنة للإبداع وملتقى للمواهب.

ودعت "دبي للثقافة" أعضاء المجتمع الإبداعي ورواد الأعمال والمهتمين إلى التسجيل في المبادرة، والاستفادة من سلسلة الدورات المتخصصة وورش العمل التي يشرف عليها نخبة من الخبراء والمختصين الدوليين في مجالات إدارة وتطوير قطاع ريادة الأعمال، وتنمية المهارات الإبداعية.

وأشارت شيماء السويدي، مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في "دبي للثقافة"، إلى حرص الهيئة على دعم رواد المشهد الإبداعي المحلي، موضحة أن دعم أصحاب المواهب يشكل جزءاً أساسياً من الخارطة الاستراتيجية لـ "دبي للثقافة"، ومنها دور مبادرة "التعلم الإلكتروني" في دعم قطاع ريادة الأعمال.