رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل فلسطيني وإصابة 7 آخرين برصاص الاحتلال شمال غرب رام الله

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

قتل مواطن فلسطيني وأصيب 7 مواطنين آخرين  اليوم الجمعة، بالرصاص الحي في بلدة بيت ريما شمال غرب مدينة رام الله، في كمين نصبه جنود الاحتلال الاسرائيلي.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، مقتل الفتى أسيد طارق أنيس الريماوي (17 عاما) وهو طالب في الثانوية العامة، عقب إصابته برصاصة في الصدر، في حين أكدت مصادر في مستشفى سلفيت وصول 7 مصابين برصاص الاحتلال من بلدة بيت ريما، بينهم اثنين بجروح خطيرة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجرا، وسيرت آلياتها ودورياتها الراجلة في عدة أحياء، وتمركزت في وسط البلدة وفي منطقة البلدية.

مقتل 11 فلسطينيًا جراء قصف الاحتلال على غزة

وفي وقت سابق، قُتل خمسة فلسطينيين جراء غارة إسرائيلية على مقبرة الفالوجا غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بمقتل 3 فلسطينيين، وإصابة خمسة في قصف إسرائيلي على منزل في منطقة مواصي القرارة بخان يونس جنوب قطاع غزة.

كما قتل 4 فلسطينيين جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين في شارع العشرين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة

وفي ذات السياق، قُتل شخصين وأُصيب آخرون، جرّاء الغارات المُتواصلة التي يشنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على "خان يونس" جنوب قطاع غزة، لترتفع حصيلة القتلى في المدينة إلى 32 شخصًا، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة. 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن مصادر طبية قولها إن فلسطينيًا قُتل وأُصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في حي الأمل بخان يونس، بالتزامن مع تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي لمناطق وسط المدينة.

كما قُتلت فلسطينية وأصيب آخرون في قصف للطيران الإسرائيلي طال منزلًا بمنطقة القرارة في خان يونس.

وفجّر الجيش الإسرائيلي أيضًا مربعات سكنية في بلدة خزاعة ومناطق مجاورة شرق خان يونس.

وفي وقت سابق، قتل فلسطيني على الأقل، وأصيب آخرون، إثر قصف إسرائيلي لمحيط المستشفى الأوروبي جنوب شرق خان يونس، كما قتل شخصان في قصف إسرائيلي على منطقة الفخاري شرقا، في حين دمر الطيران الإسرائيلي منزلا شرق المدينة، وشنّ غارات على محيط مستشفى ناصر، ومستشفى الأمل، ومقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل ومنصات فلسطينية محلية، جثامين 14 شخصا بينهم 9 أطفال، جرى انتشالهم بعد قصف الطيران الإسرائيلي لخيام النازحين في محيط منطقة المواصي الساحلية غرب خان يونس.

وفي رفح جنوب القطاع، قتل خمسة مواطنين وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا وسط المدينة.

وفي مخيم المغازي وسط القطاع، قصف الطيران الإسرائيلي منزلا، ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى.