رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كلوب مازحًا: أتمنى خروج محمد صلاح مبكرًا من أمم إفريقيا

نشر
الأمصار

ذكر الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، مازحا بأنه يتمنى إقصاء الثنائي محمد صلاح وواتارو إندو من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا وآسيا على التوالي ليعودا لفريقه مبكرا.

ويفتقد ليفربول لخدمات النجم المصري محمد صلاح خلال بطولة كأس أمم إفريقيا، بينما يغيب واتارو إيندو للمشاركة مع منتخب اليابان بكأس أمم آسيا.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي لمباراة أرسنال غدا في كأس الاتحاد الإنجليزي: "سأكون كاذبا إذا قلت بأنني أتمنى لهم حظ سعيد، سأكون سعيد إذا خرجوا من دور المجموعات". لكنه اكد بأنه كان يمزح قائلا: "لكن لا مشكلة إذا حققوا البطولة مع منتخباتهم طبعًا، بالتوفيق لهم والمهم أن يعودوا بـصحة جيدة".

أضاف: "أتمنى لهما الحظ الجيد وأن يعودا في حالة جيدة، بالطبع أنا واثق من إيجاد طريقة للعب بدونهما ولكن علينا إظهار ذلك".

وواصل: "هل نريد اللعب بدون صلاح؟ لا بالتأكيد، لكننا سنجد طريقة وبالطبع سنواجه أرسنال ويمكننا أن نخسر المباراة في وجود صلاح لكن في الوقت الحالي لدينا فرصة للفوز بها لذا نحن نفكر في كيفية حدوث ذلك".

وعن إمكانية المداورة علق: "لست متأكدا مما إذا كان أرسنال سيدخل المباراة وهو يداور، لا أعرف ما إذا كانت لدينا الفرصة للقيام بذلك (المداورة)، ليس لدينا أكبر سكواد متاح، لدينا تشكيل اساسي متاح، لدينا ستة أيام بين المباريات، هذه مدة طويلة، نريد الفوز".

محمد صلاح ينضم لمعسكر الفراعنة استعدادًا لأمم إفريقيا

انضمام محمد صلاح، قائد الفريق الوطني، نجم ليفربول الإنجليزي إلى معسكر الفراعنة بالعاصمة الإدارية؛ استعدادًا لخوض منافسات أمم إفريقيا التي ستقام في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير.

وانضم صلاح إلى معسكر المنتخب عقب مران الفريق الوطني الذي أقيم على ستاد مصر في العاصمة الإدارية الجديدة، ولم يشارك نجم ليفربول في مران الفراعنة الذي أقيم مساء اليوم قبل خوض ودية تنزانيا، استعدادًا لمنافسات "كان".

وواصل فيتوريا تدريباتهم باستاد مصر بمدينة مصر الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة ، استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٤ التي تنطلق ١٣ يناير الجاري بكوت ديفوار .

شارك في المران ٢٦ لاعبا باستثناء محمد صلاح الذي انضم للمعسكر بعد التدريب  ، كما أدى ياسر إبراهيم تدريبات تأهيلية عقب انضمامه اليوم.

كما اشتمل التدريب  على العديد من الفقرات المتنوعة بداية بالتدريبات البدنية ثم بعض الجمل الفنية و التكتيكية تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا وتقسيمة والتسديد على المرمى .

ياسر إبراهيم يصل معسكر منتخب مصر وينضم للتدريبات اليوم

وصل ياسر ابراهيم لاعب الأهلي لمعسكر المنتخب المصري  بالعاصمة الادارية وينضم لتدريبات المنتخب اليوم، بعدما حرص الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة بقيادة البرتغالي روي فيتوريا واللاعبين، على دعم أسامه جلال مدافع المنتخب قبل مغادرته لمعسكر الفريق بسبب الإصابة، وبالتالي خروجه من قائمة بطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٤ التي تنطلق ١٣ يناير الجاري في كوت ديفوار واستدعاء ياسر إبراهيم بدلا منه.

وجاءت القائمة النهائية كالتالي :

 حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى 

الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر ابراهيم- أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى

 الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - مهند لاشين- محمود حمادة

الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا .

ويستهدف منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا العودة مجددًا إلى منصة التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية المقبلة بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر تاريخ البطولة.