رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو: ملتزمون تماما بتحقيق أهدافنا الحربية في قطاع غزة

نشر
رئيس الوزراء الإسرائيلى
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إن بلاده ملتزمة تماما بتحقيق أهدافها الحربية في قطاع غزة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

جيش الاحتلال الإسرائيلي: انتقلنا إلى المرحلة الثالثة من القتال في بعض أنحاء غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، انتقاله إلى المرحلة الثالثة من القتال في بعض أنحاء غزة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

"صحة غزة": 125 شهيدا خلال 24 ساعة وحصيلة الشهداء ترتفع لـ22438

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلى المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 22438 شهيدًا و57614 مصابًا، وذلك بعد أن ارتكب الاحتلال 13 مجزرة راح ضحيتها 125 شهيدًا و318 مُصابًا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، في إفادة صحفية، إن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يعتقل 99 كادرًا صحيًا على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة في ظروف قاهرة وغير إنسانية مع التعذيب الجسدي والنفسي والتجويع.

ووصف المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، سلوك الاحتلال الإسرائيلي بالإجرامي وقال إنه يشكل تهديدًا وخطرًا على مستشفى شهداء الأقصى ومستشفى العودة في المنطقة الوسطى، مشيرا إلى أن الاحتلال يضع مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر بخان يونس في دائرة الاستهداف والخطر المتكرر.

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، المؤسسات الدولية بالتحرك العاجل لحماية المستشفيات في جنوب قطاع غزة وتأمين وصول الجرحى والمرضى إليها وضمان عدم تكرار سيناريو مجمع الشفاء الطبي فيها.

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مصرع ضابط خلال المعارك في شمال غزة

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، عن مصرع ضابط خلال المعارك في شمال قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

ووفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال جيش الاحتلال إن الرقيب ميرون موشيه جيرش، 21 عامًا، من بيتح تكفا، لقى حتفه، خلال معارك شمال قطاع غزة.