رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي في كرمان الإيرانية

نشر
الهجوم الإرهابي على
الهجوم الإرهابي على مدينة كرمان

أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة كرمان جنوب إيران، وأسفر عن مقتل وإصابة المئات.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية، وبحسب “وام”.

كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة جمهورية إيران الإسلامية وشعبها الجار، ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وعلى مدار الساعات الماضية، ما تزال أصداء الانفجارين الذين وقعا بالقرب من مقبرة مدينة كرمان في إيران، وأسفرا عن سقوط 103 قتلى حتى الآن، مسار حديث واسع حول العالم، مُحدثًا صدمة واسعة بداخل الأوساط الإيرانية من جهة، وموجة من الإدانات الدولية تجاه الحادث المُروع من جهة أخرى، وسط ترقب حول إمكانية ضلوع إسرائيل والولايات المتحدة بالحادث.

اتهام إيراني بوقوف أمريكا وإسرائيل وراء الحادث.. والخارجية الأمريكية تنفي

قال مستشار كبير للرئيس الإيراني، في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي نيوز" إن إسرائيل والولايات المتحدة مسؤولية الانفجارين اللذين أسفرا عن مقتل 103 أشخاص على الأقل في جنوب البلاد.

وكتب محمد جمشيدي والذي يشغل منصب نائب مدير مكتب الرئيس الإيراني للشؤون السياسية، على منصة "إكس": "تقول واشنطن إن الولايات المتحدة وإسرائيل ليس لهما أي دور في الهجوم الإرهابي في كرمان بإيران.. لا يخطئنّ أحد.. مسؤولية هذه الجريمة تقع على النظامين الأميركي والصهيوني، والإرهاب مجرّد أداة"، وفقما نقلت "فرانس برس".

وفي المقابل، كان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، خرج في تصريحات قائلًا فيها، إن الولايات المتحدة ليس لديها دليل على أن إسرائيل تقف وراء انفجاري كرمان.

الاتحاد الأوروبي يدين تفجيرات كرمان الإرهابية

كما أدان الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، التفجيرين اللذين وقعا في مدينة كرمان الإيرانية، واصفًا الحادث بالـ"الإرهابي".

وأعرب الاتحاد الأوروبي عن إدانته بأشد العبارات الهجوم الذي وقع اليوم في مدينة كرمان في إيران، مؤكدًا تضامنه مع الشعب الإيراني.

وقال متحدث باسم الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي في بيان إن هذا العمل الإرهابي أدى إلى حصيلة مروعة من القتلى والجرحى بين المدنيين، مضيفًا “أفكارنا الآن مع الضحايا وعائلاتهم. ويجب محاسبة الجناة".