رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: مصرف الرافدين يعلن توزيع رواتب المتقاعدين

نشر
الأمصار

أعلن مصرف الرافدين في العراق، اليوم الأربعاء، المباشرة بتوزيع رواتب المتقاعدين لشهر كانون الثاني الحالي عن طريق أدوات الدفع الإلكتروني.

وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان: إنه "تمت المباشرة بتوزيع رواتب المتقاعدين المدني والعسكري".

وأشار، إلى أنه "بإمكان المتقاعدين ممن تصلهم الرسائل النصية التوجه لاستلام رواتبهم من أي مكان يتواجدون فيه".

العراق.. الرافدين يوجه باستئناف الدوام يومي الجمعة والسبت لاستكمال صرف الرواتب

وجه مصرف الرافدين في العراق، اليوم الخميس، باستئناف الدوام الرسمي يومي الجمعة والسبت، لاستكمال إنجاز عملية صرف الرواتب.

وذكر المصرف في بيان، أنه "استنادا لتوجيهات وزيرة المالية، أوعز مدير عام مصرف الرافدين علي كريم حسين باستئناف الدوام الرسمي يومي الجمعة والسبت للفروع التي لديها توطين والمشمولة بدفع رواتب موظفي الدولة وذلك لاستكمال إنجاز عملية صرف الرواتب".

العراق.. شبكة الإعلام تبرم اتفاقية مع اتحاد الكرة لنقل مباريات دوري المحترفين

وقع رئيس شبكة الإعلام العراقي الدكتور نبيل جاسم مع رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال اتفاقية تتيح لقناة العراقية الرياضية نقل مباريات دوري المحترفين لموسم 2024/2023.

وتأتي الاتفاقية من أجل دعم مباريات الدوري ومتابعتها من قبل الجماهير العراقية.

وفي وقت سابق، أكدت دائرة عقارات الدولة في العراق، اليوم الخميس، التحرك لإجراء مسح شامل لكل العقارات المتجاوز عليها، وفيما أشارت إلى أن نسبة التجاوز تصل إلى 20% من إجماليها، تطرقت لآلية تطبيق القرارات القضائية لحل المشكلة، كاشفة عن تقديم مقترحات إلى الجهات العليا. 

وقالت مدير عام عقارات الدولة نادية رشيد في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "التجاوزات على عقارات الدولة تمثل مشكلة كبيرة إذ إن نسبتها تقارب 20% من إجمالي العقارات التابعة للدولة".

وأضافت، أنه "تم تنفيذ إجراءات قانونية ورفع دعاوى على المتجاوزين لإخلاء وإزالة التجاوز وفق قرار 154 وكذلك المطالبة بأجر مالي للمدة الذي قضاها المتجاوز دون موافقات أصولية، وتلجأ المديرية إلى القوات الأمنية والقضاء في بعض القرارات تطبيقاً للإجراءات القانونية وكذلك تقدم مقترحات إلى الجهات العليا لتذليل العقبات وإيجاد حل للمشاكل".

وأضافت رشيد، أن "التجاوز على عقارات الدولة لم ينته ولكنه انحسر بسبب المتابعة إضافة إلى صدور قرار 320 لتمليك المتجاوزين على الأراضي الزراعية"، متابعة، أن "عقارات الدولة في طور جرد ومسح كل العقارات المتجاوز عليها واتخاذ الإجراءات اللازمة يتطلب وقتاً".

وذكرت، أن "هناك تفاوتا بنسب التجاوزات على عقارات الدولة بين بغداد والمحافظات والإجراءات مستمرة".