رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار العريش يستقبل 450 طائرة نقلت مساعدات لغزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

نشر
الأمصار

سجلت إحصائيات عدد الطائرات القادمة من كافة دول العالم وهبطت في مطار العريش ونقلت مساعدات ومواد إغاثية وشخصيات عالمية هامة ووفود رسمية وسفراء منذ بداية العدوان على غزة 450 طائرة، وبدأ وصول الطائرات فى 12 أكتوبر 2023.

وأوضحت بيانات حركة استقبال طائرات المساعدات والأفراد أن الدول التى وصلت منها الطائرات هى الجزائر 8، النمسا 4، البحرين 3، بلجيكا 29، بولاند 2، البرازيل 6، بريطانيا 1، كولومبيا 2، الدنمارك 17، إنكلترا 2، الاتحاد الأوروبى 2، فرنسا 21، ألمانيا 2، واليونان 1، والهند 2، إندونيسيا 5، العراق 11، إيطاليا 8، اليابان 1، الأردن 27، كازاخستان 1، كينيا 2، الكويت 43، ليبيا 1، ماليزيا 3، المغرب 2، نيروبى 1، النرويج 3، عمان 11، باكستان 2، قطر 53، رومانيا 3، روسيا 22، سنغافورة 1، جنوب أفريقيا 1، سويسرا 8، هولندا 7، تونس 3، تركيا 11، تركمانستان 1، الإمارات العربية المتحدة 70، بريطانيا 3، أمريكا 6، فنزويلا 1، المملكة العربية السعودية 35، كينيا 1، الأرجنتين 1.

وقد تسلم الهلال الأحمر المصري شحنات المساعدات التي نقلتها الطائرات، ونُقلت للمخازن اللوجستية فى مدينة العريش ومنها لقطاع غزة على شاحنات عبر معبر رفح الحدودى.

السعودية ترسل 36 طائرة مساعدات للشعب الفلسطيني

غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض اليوم الطائرة الإغاثية السعودية الـ36 متجهة إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية.

والتي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة ، حيث تحمل على متنها مواد غذائية وطبية وإيوائية تزن 24 طناً.

وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة. ويأتي ذلك في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، الثلاثاء أن أول شحنة بحرية مرسلة لاغاثة سكان قطاع غزة تضم ​​ما يقرب من 100 طن من البطانيات الحرارية وحزم الإيواء والإمدادات الطبية لغزة وصلت إلى بورسعيد، حيث ستعبر منها إلى القطاع.

أوضحت الخارجية البريطانية أن السفينة المساعدة للأسطول الملكي البريطاني "لايم باي" سلمت المساعدات بعد مغادرتها قبرص  وسيتم توزيع المساعدات من قبل وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين الأونروا، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.