رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. شهر يناير الأبرد في الشتاء وتنخفض فيه درجات الحرارة

نشر
مصر
مصر

أكد الدكتور محمود شاهين مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمخاطر الطقس في مصر، أن فصل الشتاء بدأ 22 ديسمبر ومن أبرز ملامحه انخفاض درجات الحرارة خلال أيامه في شهوره الثلاثة حيث يستمر الفصل قرابة 3 أشهر.

وأضاف مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمخاطر الطقس في مصر، أن أبرد شهر في فصل الشتاء هو شهر يناير فهو أكثر الشهور في العام الذي تنخفض فيه درجات الحرارة على أغلب محافظات جمهورية مصر العربية سواء في فترات النهار أو فترات الليل.

وأشار مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمخاطر الطقس في مصر، إلى أن الظواهر الجوية المعتادة التى عادة ما نشهدها في فصل الشتاء هى تساقط الأمطار التي تكون غزيرة أحيانا على السواحل الشمالية قد تكون متوسطة وأكثر من المتوسط على القاهرة والوجه البحرى وتمتد إلى شمال الصعيد أحيانا وسيناء.

ولفت مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمخاطر الطقس في مصر، إلى أن فصل الشتاء معروف عنه أيضا نشاط الرياح الذى يزيد من إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة، وارتفاع في الأمواج لتصل لأكثر من 3 أمتار في البحر المتوسط، وذلك خلال حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التي قد يشهدها فصل الشتاء.

حالة الطقس في مصر غدا الأربعاء

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء، شبورة مائية كثيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

كما يشهد غدا طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد دافىء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلا على شمال الصعيد بارد على باقى الأنحاء.

وأيضا متوقع غدا أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية بنسبة حدوث (30) تقريبا على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة في مصر غدا الأربعاء: 

القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 10، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 11، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 12.

الأرصاد المصرية تُحذر المواطنين من برودة الطقس مساء اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، حالة الطقس اليوم الثلاثاء، حيث يسود طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وعلى شمال الصعيد، وعلى جنوب الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يسود طقس معتدل الحرارة نهارًا على سيناء، بارد ليلا.