رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سماع دوي انفجارات في كييف بعد تعرضها لصواريخ روسية

نشر
الأمصار

أعلنت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية من خلال التليجرام إن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية شاركت في صد هجوم صاروخي روسي على كييف اليوم الثلاثاء.

وبحسب ما ذكره مراسلو فرانس برس عن سماع دوي أكثر من 10 انفجارات قوية في العاصمة الأوكرانية كييف هزت مباني وسط العاصمة.

ومن جانبها، أكدت الإدارة العسكرية أن شظايا من حطام صواريخ روسية تمّ اعتراضها، سقطت في عدد من مناطق كييف وطال بعضها مباني سكنية.

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية أنها رصدت عددا من الصواريخ المتجهة نحو كييف، بعيد رفعها حال التأهب الجوّي والتحذير من وجود تهديد بضربات صاروخيّة روسيّة.

وأعلن رئيس بلدية العاصمة فيتالي كليتشكو انقطاع التيار الكهربائي في عدد من مناطقها.

ويأتي هذا الهجوم الصاروخي في أعقاب هجوم بطائرات مسيرة شنته روسيا قبل ساعات قليلة.

وتوجهت القوات الجوية على تلجرام الى سكان العاصمة بالقول "كييف، ابقوا في ملاجئكم. العديد من الصواريخ متجهة نحوكم"، مشيرة الى أن الجيش الروسي يقوم بإطلاق صواريخ بعضها من طراز كينجال، في اتجاه العاصمة.

وقال عمدة كييف فيتالي كليتشكو إن التيار الكهربائي انقطع عن اجزاء في العاصمة كييف نتيجة للهجمات الروسية، وفقا لما نقله مراسل سكاي نيوز العربية.

وقال سلاح الجو الاوكراني إن روسيا هاجمت كييف بستة من صورايخ كينجال الفرط صوتية.

وقد تم استدعاء خدمات الطوارئ إلى منطقة بيشيرسك بالعاصمة في وسط العاصمة بعد تعرضها للقصف.

وطالت ضربات روسية كذلك مدينة خاركيف، وفق ما أكد رئيس الإدارة العسكرية أوليغ سينيغوبوف.

كما قال عمدة مدينة خاركيف إن عددا من الصواريخ سقط وسط المدينة في المناطق السكنية، نجم عنها حرائق كبيرة، ويجري حاليا توضيح المعلومات حول الضحايا.

زيلينسكي يتحدث عن السياسة الداخلية والانتخابات في أوكرانيا

صرح الرئيس الأوكراني "فلاديمير زيلينسكي"، أن الأوكرانيين يركزون الآن على المشاكل الداخلية على حساب العمليات العسكرية، وأن إجراء الانتخابات في البلاد سيجعلهم ينسون الهجوم المُضاد، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الثلاثاء.

وقال زيلينسكي: "إذا واصلنا التركيز على السياسة الداخلية، فنحن بحاجة إلى الدعوة إلى انتخابات، تغيير القانون والدستور، لكن ننسى الهجوم المضاد".

وتابع: "تحول اهتمام الأوكرانيين إلى السياسة الداخلية أما التعبئة في البلاد فلا تجد دعما واسعا، التعبئة ليست فقط مسألة إرسال جنود إلى الجبهة، علينا تعبئة جميع الجهود، هذه هي الطريقة الوحيدة لحماية دولتنا".