رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. زلزال بقوة 4.1 درجات يضرب جنوب ولاية كاليفورنيا

نشر
الأمصار

وقع زلزال بقوة 4.1 درجات على مقياس ريختر، جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

 

وذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية اليوم أن الزلزال وقع على بعد حوالي 12 ميلًا جنوب مدينة "رانشوس بالوس فيرديس" قبل الساعة 8:30 صباحاً بالتوقيت المحلي وأن عمق الزلزال كان حوالي 7 أميال.

 

وأوضحت السلطات الأمريكية أنه لا يوجد تهديد بحدوث تسونامي حتى الآن بسبب الزلزال، مشيرة إلى أنه لم ترد أنباء أيضاً عن وقوع أضرار حتى الآن "كما أن نظام التحذير الأمريكي من تسونامي ليس لديه أي تحذيرات صادرة بسبب الزلزال". وتشير التقديرات إلى أن حوالي 17621 شخصاً شعروا بهزة "بسيطة" في ذلك الوقت الذي وقع فيه الزلزال.

 

أمريكا.. مصرع راكب أمواج بعد مواجهة مع سمكة قرش في هاواي

 

لقي راكب أمواج مصرعه في ولاية "هاواي" الأمريكية، بعد إصابته في مواجهة سمكة قرش قبالة الشاطئ الشمالي لماوي، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتد برس".

 

ولم تصل السلطات الأمريكية إلى حد وصف الحدث بأنه هجوم ولم تصف إصابات الرجل.

وقالت الشرطة في بيان صحفي إن ضباط سلامة المحيطات أمسكوا بالرجل ونقلوه بواسطة دراجة نارية إلى الشاطئ، حيث قام المستجيبون بإجراءات إنقاذ الحياة حتى وصول الطاقم الطبي ونقل الضحية إلى المستشفى لتلقي مزيد من العلاج.

ولم يتم الكشف عن هوية الرجل على الفور في انتظار إخطار العائلة والأصدقاء. قالت السلطات إن الرجل كان من هايكو، وهي مجتمع صغير على الجانب الشمالي من ماوي.

ولم تكن هناك علامات أولية على وجود فعل مريب. ما زال التحقيق جاريا ومن المقرر تشريح الجثة، وفقا لقسم الشرطة.

 

ولم تكن هناك علامات أولية على وجود فعل مريب. ما زال التحقيق جاريا ومن المقرر تشريح الجثة، وفقا لقسم الشرطة.

وأصيب الرجل في خليج بايا، بالقرب من هايكو، وتم وضع علامات تحذيرية من أسماك القرش على الشواطئ على بعد ميل واحد على جانبي الخليج، وفقا لإدارة الأراضي والموارد الطبيعية في هاواي.

أمريكا.. زلزال بقوة 3.2 ريختر يضرب هاواي

وقع زلزال بقوة 3.2 درجة على مقياس ريختر في جزيرة هاواي، حسبما أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، الأحد.

وقالت الهيئة إن الزلزال وقع الساعة 20:44 مساء بالتوقيت العالمي.