رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: تنفيذي كوستي يؤكد هدوء واستقرار الأوضاع الأمنية بالمحلية

نشر
الأمصار

أكد أبو عبيده عمر عجين المدير التنفيذي لمحليه كوستي رئيس لجنه الأمن بالمحلية في السودان  هدوء واستقرار الأوضاع  الأمنية بالمحلية كوستي.

 وفي تصريح ( لسونا) دعا المدير التنفيذي لمحلية كوستي المواطنين  المتواجدين خارج منازلهم  جراء الإشاعات  التي انتشرت بين اوساط المجتمع بالعودة لمنازلهم وان لجنة أمن المحلية تعمل على بسط الأمن والحفاظ على الممتلكات وشدد على ضرورة التبليغ الفوري في حال وجود مظاهر تهدد أمن المواطن 

 وأشاد بدور الأجهزة النظاميه و الأمنية والشرطية في حفظ الأمن بالمحلية والذين ظلوا ساهرين لحماية الأرض والعرض .     

 وتعهد بفرض هيبة الدولة وتخاذ إجراءات قانونية صارمة لمروجي الشائعات وتنفيذ عقوبات رادعه لكل  المتلاعبين بالسلع الاستراتيجية و البضائع الخاصه بالمحلية وترحيلها الي اماكن أخرى .

البرهان: وقف الحرب ضد قوات الدعم السريع مربوط بانسحابها من ولاية الجزيرة

أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان أن السبيل الوحيد لوقف الحرب ضد قوات الدعم السريع مربوط بانسحابها من ولاية الجزيرة والمناطق الوسطى وبقية المدن، إلى جانب إعادة المنهوبات وإخلاء مساكن المواطنين.

جاء ذلك في خطاب تلفزيوني للبرهان، بمناسبة الذكرى الـ 68 لاستقلال السودان عن الاحتلال البريطاني في الأول من يناير/كانون الثاني 1956.

وأكد البرهان أن الدعوات تتزايد لوقف الحرب والتحول نحو التفاوض، لكنه أشار إلى أن “مليشيا ومرتزقة محمد حمدان دقلو مستمرين في تخريب البنية التحتية للدولة، وارتكاب جرائم قتل ضد المواطنين، ونهب ثرواتهم، واحتلال منازلهم، وانتهاك حرمتهم، وتهجيرهم من أماكن إقامتهم الأصلية، وإبادة وتطهير بعضهم، بالتعاون مع خونة الشعب وطلاب السلطة”.

وقال، إن بعض الدول الإقليمية والعالمية تقدم الدعم لقوات حميدتي، لكن “تحت مظلة دعاوي زائفة”، على الرغم من توثيق هذه القوات ارتكاب جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية بشهادة دول العالم والمنظمات الدولية.

وفي وقت سابق، تقدم الامين الشايب محمد الامين العام لحكومة ولاية شمال كردفان الوالي في السودان بالتهنئة بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لاستقلال السودان وراس السنة الجديدة املا ان تشهد البلاد الامن والاستقرار.

وأكد الشايب  أهمية تماسك وتلاحم الصف الوطني وجعل مناسبة الاستقلال فرصة لاستلهام الدروس والعبر ومراعاة مصلحة الوطن التي دفع من اجلها الاجداد الانفس والمهج مهرا لهذا الاستقلال.

وقال إن ذكرى استقلال السودان دعوة للتماسك وتقوية النسيج الاجتماعى، واضاف أن هذه المناسبة تجئ والسودان يمر الآن بتحديات كبيرة تتطلب الوحدة والاعلاء من قيم الوطنية مما يتطلب الوقوف صفا واحدا مع القوات المسلحة والقوات النظامية التي تخوض معركة الكرامة.