رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يؤكد عدم وجود إصابات بين مواطنيه جراء زلزال اليابان

نشر
الخارجية الأردنية
الخارجية الأردنية

تتابع مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن، ومن خلال السفارة الأردنية في طوكيو، أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في اليابان، جراء الزلزال الذي ضرب محافظة إيشيكاوا وسط اليابان صباح اليوم، وإصدار السلطات اليابانية تحذيراً لاحتمال حدوث تسونامي في المحافظات الواقعة على طول ساحل بحر اليابان.

وأكد مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير الدكتور سفيان القضاة، عدم وجود إصابات بين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في اليابان جراء الزلازل، داعياً الأردنيين المقيمين والمتواجدين في اليابان إلى ضرورة الابتعاد عن هذه المناطق، والامتثال إلى التحذيرات التي تصدرها السلطات المحلية بهذا الخصوص.

وأوضح السفير القضاة أن السفارة الأردنية في طوكيو قامت بالتواصل مع ثلاثة مواطنين أردنيين مسجلين على قوائم السفارة ومقيمين في تلك المنطقة والاطمئنان عليهم، وطُلب منهم التواصل مع السفارة في حال وقوع أي طارئ لا قدر الله.

كما دعا السفير القضاة المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في اليابان للتواصل مع مديرية العمليات والشؤون القنصلية، ومع السفارة الأردنية في طوكيو، لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة على الأرقام التالية: 00962799562903 00962799562471

00962799562193 أو من خلال البريد الإلكتروني:

[email protected]

أو على رقم هاتف طوارىء السفارة في طوكيو:

00817044684184

الأردن يعلن إجلاء 71 مواطناً من قطاع غزة عبر معبر رفح

أعلنت مديرية العمليات والشئون القنصلية فى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية إجلاء 71 مواطناً أردنياً من قطاع غزة، والذين سمح لهم من سلطات المعابر بالمغادرة من خلال معبر رفح إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وأوضح الناطق الرسمى باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة بأنه قد تم تأمين نقل 30 مواطناً أردنياً من الذين تم إجلاؤهم من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح، إلى الأردن على متن باخرة تابعة لشركة الجسر العربى للملاحة وبالتنسيق مع وزارة النقل، حيث وصلت إلى ميناء العقبة قادمة من نويبع، وكانت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اتخذت الإجراءات اللازمة لاستقبالهم وتقديم المساعدة والرعاية الطبية اللازمة، ونقلت من يرغب منهم إلى العاصمة عمّان.

بيان هام من الخارجية الأردنية بشأن إجلاء مواطنين عبر معبر رفح المصري

وأضاف أن 41 شخصاً آخراً من الذين تم إجلاؤهم قد تم تأمين نقلهم إلى القاهرة، حيث يجرى العمل على تأمين عودتهم إلى المملكة من خلال مطار القاهرة إلى عمّان بأسرع وقت ممكن.

وقال السفير القضاة، طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية، بأن فريقاً من السفارة الأردنية فى مصر، والمتواجد منذ بدء عمليات الإجلاء من غزة على الجانب المصرى من معبر رفح للإشراف على عمليات الإجلاء للمواطنيين الأردنيين المقيمين والمتواجدين فى غزة، قام باستقبال المواطنين الأردنيين الذين تم إجلاؤهم من غزة، وتأمين ما يلزمهم من مساعدة ورعاية طبية، ونقلهم إلى ميناء نويبع وإلى القاهرة، بواسطة حافلات وفرتها السفارة.

وأكد استمرار الفريق بالتواجد على الجانب المصرى من معبر رفح للإشراف على عمليات الإجلاء للمواطنيين الأردنيين المقيمين والمتواجدين فى غزة، وتقديم كافة أشكال المساعدة والمساندة لهم.

وأضاف القضاة أن عدد المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين فى غزة، والمسجلين على قاعدة البيانات منذ بداية الحرب المستعرة على قطاع غزة، بلغ 1050 شخصاً لغاية هذا اليوم، تم إجلاء 652 منهم.

وجدد السفير القضاة الدعوة للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين فى قطاع غزة، للتواصل مع مديرية العمليات والشئون القنصلية فى الوزارة لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة.