رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. مجلس النواب يستأنف جلسته الرسمية اليوم الإثنين بمدينة بنغازي

نشر
الأمصار

استأنف مجلس النواب في ليبيا جلسته الرسمية اليوم الإثنين بمقر مجلس النواب بمدينة بنغازي برئاسة  رئيس مجلس النواب المستشار " عقيلة صالح ".

وأفاد المتحدث الرسمي باسم المجلس " عبدالله بليحق " أن رئيس المجلس قدم خلال الجلسة إحاطة عن زيارته الخارجية لتركيا وجمهورية مصر الشقيقة ونتائج الزيارتين ، وآخر المستجدات والتطورات السياسية.

وأضاف" بليحق " أن رئيس الهيئة العامة للحج والعمرة  " محمد رمضان خليفة صالح " قام خلال الجلسة بأداء اليمين القانونية أمام مجلس النواب ليباشر مهامه الموكلة إليه وفقاً للقانون ، وبذلك عُلقت الجلسة إلى غدٍ الثلاثاء.

ليبيا: رئيس المجلس الرئاسي يلتقي المدعي العام العسكري لبحث عدة موضوعات

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، صباح اليوم الإثنين بمكتبه، المدعي العام العسكري، لواء ركن مسعود رحومة. 

وجاء ذلك في بيان ، نشرته الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي.

ويذكر، أن رئيس المجلس الرئاسي، القائد الأعلى للجيش الليبي، قام بزيارة الكلية العسكرية، حيث كان في استقباله رئيس الأركان العامة، وآمر الكلية العسكرية.

وقام  المنفي بتفقد مرافق ومنشآت الكلية العسكرية، واطلع على التجهيزات الفنية واستمع لشروح وافية عن برامج التدريب، ومشاريع تعزيز القدرات، كما وقف على احتياجات تلك المرافق.

كما أكد خلال زيارته، عزمه توفير الإمكانات اللازمة للكلية العسكرية التي تضم طلاب من كل أنحاء البلاد، وذلك للرفع من المستوى التعليمي بجميع المؤسسات العسكرية بما يتماشى مع التطور التقني. 

وأشاد رئيس المجلس بما يبذله القائمون على هذا الصرح من جهد للوصول بالطلبة إعداداً وتأهيلاً إلى أعلى درجات الكفاءة، مؤكداً أهمية مواكبة التطور العلمي لتتمكن القوات المسلحة الليبية من مواجهة التحديات العسكرية والأمنية المختلفة والمستجدة على مجتمعنا وأخطرها الإرهاب.

طلاب جامعة مصراتة في وقفة احتجاجية يطالبون بتغيير ادارة الجامعة وتغيير عدد من اعضاء هيئة التدريس والمجالس العلمية في الجامعة احتجاجاً على الادراة السيئة للجامعة..

انتخابات البلديات.. 98 مجلسا بلديا ينتظرون الاستحقاق في 2024

في الوقت الذي لم تحسم فيه المؤسسات الليبية موقفها من الانتخابات البرلمانية والرئاسية، تستعد المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لإجراء الانتخابات البلدية في 98 مجلسا بلديا، والتي من المتوقع إجراؤها في العام المقبل 2024. وأوضحت المفوضية في بيان لها عبر صفحتها على فيسبوك إن منسقو التوعية والتواصل بالمكاتب التابعون.

ظهرت المقالة انتخابات البلديات.. 98 مجلسا بلديا ينتظرون الاستحقاق في 2024 أولاً على صحيفة الأنباء الليبية.