رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النمسا: مصرع وإصابة 22 شخصًا جراء حريق في احتفال بالعام الجديد

نشر
الشرطة النمساوية
الشرطة النمساوية

أعلنت النمسا، عن مصرع شخص وإصابة 21 آخرين جراء نشوب حريق في احتفال بقدوم العام الجديد فى مدينة "جراتس" فى النمسا.


وذكرت الشرطة في النمسا - في بيان اليوم الاثنين، وفقًا لشبكة (إيه بي سي) الأمريكية - أن الحريق اشتعل في ملهى ليلي بجنوب شرق البلاد في الساعات الأولى من الصباح، مضيفة أن المكان كان يضم الكثير من المحتفلين بقدوم العام الجديد.

وأوضحت الشرطة في النمسا، أن شخصًا لقى مصرعه بسبب جروح خطيرة، فيما لا زال ثلاثة آخرون في حالة خطيرة بالمستشفى، كما تم فتح تحقيق للتوصل إلى سبب الحريق.

النمسا تدعو للعودة إلى طاولة المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين

دعا الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين إلى ضرورة وجود طريق للعودة إلى طاولة المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين بالتنسيق مع الولايات المتحدة، لافتًا إلى إمكانية مشاركة النمسا كوسيط.

وحث الرئيس النمساوي- في تصريحات- الأحزاب السياسية في البلاد إلى التصرف بعقلانية في الفترة التي تسبق انتخابات الاتحاد الأوروبي والمجلس الوطني والتى تعقد في العام المقبل.

وقال فان دير بيلين إن بلاده ملتزمة بدعم كافة قضايا التعاون الأوروبية، مشيرا الى اهمية زيادة وعي الناخب بخطورة وصول المتطرفين اليمينيين الى البرلمان الأوروبي في انتخابات يونيو المقبل.

وأوضح فان دير بيلين أنه على الرغم من العديد من المشاكل الاقتصادية في البلاد فإن النمسا هي واحدة من أغنى دول العالم وتعتز في ذلك بالانتماء الى الاتحاد الأوروبي والتنسيق معه.

النمسا: ميثاق الاتحاد الأوروبي للهجرة خطوة في الاتجاه الصحيح

علق وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر، على ميثاق اللجوء والهجرة التابع للاتحاد الأوروبي، والذي تم الإعلان عنه في بروكسل، بأنه خطوة فى الاتجاه الصحيح وسيتم الآن دراسة مقترحاته التفصيلية

وقال كارنر، في تصريحات له إن ممثلى دول الاتحاد والبرلمان الأوروبى أعلنوا اليوم أنهم اتفقوا على نصوص قانونية من شأنها إصلاح نظام اللجوء فى الاتحاد الأوروبى بشكل أساسي.

وذكر وزير الداخلية، أن الإجراءات الصارمة والسريعة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، فضلاً عن التعاون مع دول أخرى، كانت ولا تزال من مطالب النمسا الواضحة بهدف تخفيف العبء بشكل كبير عن البلاد.

وشدد الوزير على ضرورة وجود قواعد أكثر صرامة للحد من الهجرة غير النظامية، موضحا أنه فى المستقبل سيتم التخطيط لإجراءات موحدة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.