رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. النسخة الـ16 لمهرجان ولي عهد دبي للقدرة تنطلق غدا

نشر
الإمارات
الإمارات

تنطلق اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، في دولة الإمارات، فعاليات مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة بنسخته الـ16، الذي يستمر حتى 6 يناير الجاري، وينظمه نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، ويعد أحد أبرز فعاليات القدرة بروزنامة الموسم.

وبحسب “وام”، يتكون المهرجان من 4 سباقات متضمنة السباق الرئيسي على لقب الكأس الذي يقام في اليومي الختامي برعاية شركة “إعمار”، علاوة على سباقات لمختلف الفئات.

ويقام السباق الرئيسي على لقب كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كلم (مفتوح) في ختام المهرجان يوم السبت الموافق 6 يناير الجاري، أما بقية السباقات فتشمل كلاً من سباق كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة للسيدات لمسافة 101 كلم، والذي يقام غداً الثلاثاء، ويليه سباق سمو ولي عهد دبي للإسطبلات الخاصة لمسافة 101 كلم، يوم الأربعاء، فيما يشهد يوم الخميس انطلاقة سباق كأس اليمامة للأفراس لمسافة 119 كلم.

ورصدت اللجنة المنظمة للسباقات الأربعة بالمهرجان جوائز مالية قيمة تتجاوز 5 ملايين درهم.

ويأتي المهرجان احتفاء بارتباط ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بهذه الرياضة الأصيلة التي حقق فيها العديد من الإنجازات العالمية، وتثميناً للإسهامات الجليلة التي يقدمها سموه لهذه الرياضة.

وقال اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية: “يكتسب سباق كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة أهمية كبرى ويحظى بمكانة كبيرة لدى مجتمع الفروسية ورياضة القدرة لأنه يقترن باسم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بطل العالم للقدرة في فرنسا عام 2014، ويأتي هذا المهرجان تقديرا ووفاء لسموه لما حققه من إنجازات في سباقات القدرة محليا وعالميا بالإضافة الى دعم سموه اللامحدود والمتواصل لهذه الرياضة”.

وأكد العظب أن اللجنة المنظمة جاهزة لاستضافة الحدث، مشيرا إلى أن الجميع سيحرص على إخراج السباقات الأربعة بصورة تتناسب مع السمعة المرموقة للمهرجان.

وقال أحمد المطروشي، عضو مجلس إدارة شركة إعمار العقارية والمدير العام لمؤسسة إعمار: "يعكس هذا المهرجان براعة قدرة الإمارات في رياضة الفروسية وغنى تراثها الثقافي".

وأضاف: "هذا الحدث المرموق ليس مجرد احتفال برياضة التحمل، بل يجسد أيضًا قيم العزيمة والتميز التي نتبناها في إعمار، ومشاركتنا في هذه الكأس تؤكد التزامنا بدعم دبي كمركز عالمي للفعاليات الرياضية والثقافية الكبرى".

الإمارات تدعم متضرري الفيضانات في سيشل بإمدادات غذائية عاجلة

أرسلت دولة الإمارات، اليوم، طائرة مساعدات إلى جمهورية سيشل تحمل 50 طناً من الإمدادات الغذائية؛ لتوفير الاحتياجات الإنسانية اللازمة لإغاثة الآلاف من الأسر المتضررة جراء الفيضانات الجارفة التي ضربت سيشل مؤخراً ونتجت عنها أضرار جسيمة في العديد من المناطق، وذلك بالتنسيق مع عدد من المؤسسات الإنسانية الإماراتية. 

وقال سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية: "تعمل الاستجابة الإنسانية الإماراتية في إطار توجيهات القيادة الرشيدة، بكل جهد لمواصلة تقديم الدعم الإنساني الهادف إلى التخفيف من وطأة الأزمات والكوارث الإنسانية والطبيعة التي شهدتها العديد من دول العالم مؤخراً جراء التغير المناخي، سواء كانت موجات من الجفاف أو الفيضانات أو الزلازل، وذلك من خلال توفير الغذاء والدواء والمواد الإغاثية المختلفة وفق معطيات كل أزمة إنسانية".

وأضاف أنّ إرسال هذه المساعدات يأتي تجسيداً للعلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين، ولالتزام دولة الإمارات بمسؤوليتها الإنسانية، وانطلاقاً من دورها الرائد في مد يد العون للدول التي تعاني من ظروف فرضتها عليها الكوارث الطبيعية، والمساهمة في التخفيف من التداعيات الناجمة عن التغيرات المناخية الحادة التي تشهدها العديد من دول العالم.

سيشل تعلن حال الطوارئ بعد انفجار وسط فيضانات مدمرة

وقد شهدت جزيرة سيشل منذ ثلاثة أسابيع فيضانات عارمة حيث فرضت السلطات حالة الطوارئ عقب هطول أمطار غزيرة.

وكان قد أعلن رئيس سيشيل ويفيل رامكالاوان في 7 ديسمبر، حالة الطوارئ بعد وقوع انفجار ضخم فى مستودع للمتفجرات، أسفر عن إصابة العشرات من الأشخاص.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس سيشيل: "إن الرئيس أعلن حالة الطوارئ اليوم الموافق 7 ديسمبر في أعقاب انفجار في مستودع متفجرات تسبب في أضرار جسيمة لمنطقة صناعية تسمى بروفيدنس ومناطق محيطة بها بالإضافة إلى وقوع دمار كبير جراء الفيضانات العارمة الناجمة عن الأمطار الغزيرة".. مطالبا جميع المواطنين البقاء في منازلهم .. مشيرا إلى أنه سيتم أيضا إغلاق جميع المدارس.

وقد تسبب الانفجار فى إصابة ما لا يقل عن 100 شخص بمنطقة "بروفيدنس" الصناعية في "ماهي" أكبر جزيرة من بين 115 جزيرة في أرخبيل سيشيل.