رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطائرة السعودية الـ34 لإغاثة الشعب الفلسطيني تتوجه للعريش

نشر
مطار العريش
مطار العريش

غادرت الطائرة السعودية الـ34 لإغاثة الشعب الفلسطيني، مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم الاثنين، متجهة إلى مطار العريش الدولي، والتى يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة بالتنسيق مع وزارة الدفاع السعودية، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" بأن الطائرة تحمل على متنها مواد غذائية وطبية وإيوائية تزن 24 طناً؛ وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة، موضحة أن ذلك يأتي في إطار دور المملكة العربية السعودية المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

السعودية: ضبط 18 ألفًا و553 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع

وفي سياق اخر، ضبطت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية 18 ألفا و553 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع في مناطق المملكة كافة.

وذكرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية - وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس) - أن المخالفات التي ضبطتها الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، خلال الفترة من 21 إلى 27 ديسمبر الجاري، شملت ضبط 11 ألفا و503 مخالفين لنظام الإقامة، و4 آلاف و315 مخالفا لنظام أمن الحدود، و2735 مخالفا لنظام العمل.

وأشارت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، إلى أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 1121 شخصا، كما تم ضبط 73 شخصا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية، وكذلك ضبط 12 متورطا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وحذرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أية مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال؛ لأنه بذلك يعرّض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء.

مفتي السعودية: إحراق نسخة من المصحف الشريف بالسويد يؤجج الفتن والتطرف

ندّد الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام السعوديةرئيس هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، بالعمل العبثي المشين، الذي قام به أحد المتطرفين، بإقدامه على حرق نسخة من المصحف الشريف في ستوكهولم بالسويد، مؤكداً أنه عمل استفزازي لمليار ونصف المليار مسلم بالعالم ويؤجج الفتن ويخدم دعاة التطرف.

وقال "آل الشيخ"، في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن هذه الممارسات الغوغائية تنمي الكراهية وتخدم أجندات التطرف والإرهاب ومصدري الكراهية في كل مكان.. داعياً المجتمع الدولي والعقلاء بالعالم إلى اتخاذ موقف حازم وقوي تجاه من يدعمها ويأذن بها تحت أي مسمى أو شعار.