رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حماس تقصف تل أبيب وضواحي القدس برشقات صاروخة كثيفة

نشر
الأمصار

قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، منذ قليل، إنها وجهت قصفات برشقات صاروخية بمناطق واسعة في تل أبيب وضواحيها وضواحي القدس في موديعين ومنطقة بيت شيمش.

 

 

وانطلقت صواريخ من غزة باتجاه وسط إسرائيل خلال الليل، ما أدى إلى دوي صفارات الإنذار في جميع أنحاء وسط وجنوب البلاد.

 

ونشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية لقطات للعديد من عمليات الاعتراض. ولم ترد أنباء عن وقوع أي إصابات.

 

وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إن إطلاق الصواريخ يأتي "ردا على المجازر بحق المدنيين".

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي: الحرب في غزة قد تستمر طيلة 2024


قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري، إن "الحرب في غزة، ربما تستمر طيلة عام 2024".

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في مؤتمر صحفي، إنه "يجب على الجيش الإسرائيلي أن يخطط للمستقبل على أساس أنه ستكون هناك حاجة إلى مهام إضافية ومواصلة القتال طوال هذا العام"، حسب صحيفة "يديعوت أحرونوت".

 

"تواصل التعامل مع الأنفاق والعمل على التخفيف من حدة إطلاق الصواريخ من غزة"، مؤكدا أن "بعض جنود الاحتياط سيعودون إلى منازلهم هذا الأسبوع".

 

الجيش الإسرائيلي يعلن تسريح 5 ألوية قتالية تعمل في غزة


أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن أن الجيش الإسرائيلي قرر تسريح 5 ألوية قتالية تعمل في غزة، وذلك حسبما جائ في نبأ عاجل لـ"الجزيرة"،  الأحد.

وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن تسريح 5 ألوية قتالية من غزة منها لواءا الاحتياط 551 و14 وثلاثة ألوية تدريب، في بيان عاجل لقناة “الجزيرة”.

ومن جانبها، أكدت تايمز أوف إسرائيل، أن الألوية التي تم تسريحها من غزة ستعود للمساعدة في إنعاش الاقتصاد الإسرائيلي.

 

وكانت استهدفت قوات الجيش الإسرائيلي أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبا، حيث تتعرض لقصف كثيف منذ الرابعة عصر اليوم ، وقصف مدفعي متقطع من داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة. وفق الوكالة الوطنية لإعلام لبنان .

وكانت قوات العدوان الإسرائيلى، قد استهدفت، الجمعة،  قرى فى الجنوب اللبنانى شملت مروحين وجبل بلاط  ورامية واطراف الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب، لقصف مدفعي معاد، وفق الوكالة الوطنية لإعلام لبنان.

وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي على علو منخفض جدا فوق مناطق عدة ومنها منطقة مرجعيون، كما حلق على علو منخفض فوق الخردلي خارقا جدار الصوت، كما ورمى بالونات حرارية للتشويش على المضادات الأرضية.