رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اعتراضه هدفًا جويًا مشبوهًا قادمًا من سوريا

نشر
الأمصار

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أن طائراته المُقاتلة اعترضت هدفًا جويًا قادمًا من سوريا باتجاه إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وفي التفاصيل، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب إن ذلك جاء بعد انطلاق صفارات الإنذار عقب تسلل طيران معاد إلى شمال إسرائيل.

وأكد الجيش أن الهدف لم يخرق المجال الجوي الاسرائيلي.

وجاء الإعلان الإسرائيلي بعد أن أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" أنها هاجمت هدفا عسكريا في الجولان السوري المحتل بالأسلحة المناسبة.

وفي وقت سابق قال الجيش الإسرائيلي يوم الأحد إنه رصد إطلاق مقذوفين من لبنان باتجاه إسرائيل وإن مدفعيته ضربت مصادر النيران.

ويأتي ذلك بينما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن صفارات الإنذار دوت في المقر العام لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في الناقورة تزامنا مع قصف إسرائيلي متقطع على أطراف الجبين وطير حرفا بجنوب البلاد.

وأشارت الوكالة إلى سقوط قذيفة إسرائيلية في مدينة بنت جبيل وأخرى في محلة عقبة مارون، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات.

وفي وقت سابق اليوم أعلن حزب الله اللبناني أن مقاتليه استهدفوا موقع حانيتا الإسرائيلي وحققوا إصابة مباشرة.

الاحتلال الإسرائيلي يُداهم بلدتي "عزون وكفر قدوم" شرق قلقيلية وسط إطلاق نار

داهمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، بلدتي عزون، وكفر قدوم شرق "قلقيلية"، واقتحمت عددًا من المنازل وسط عمليات إطلاق نار، واعتقلت عددًا من المواطنين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأحد.

ففي بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال عددًا من منازل المواطنين، من بينها منزل أحد "المُطاردين"، حيث جرى اعتقال والده للضغط عليه من أجل تسليم نفسه.

وفي بلدة عزون، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بشكل عشوائي داخل البلدة، إثر مواجهات اندلعت مع مجموعات من الشبان خلال مداهمتها البلدة واقتحامها لعدد من المنازل، دون أن يبلغ عن اعتقال أو إصابة أحد.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة "طولكرم" بالضفة الغربية

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدينة "طولكرم" الواقعة شمال غرب الضفة الغربية ومُخيم "نور شمس" الواقع شرق المدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأفادت "مصادر أمنية فلسطينية"، باقتحام آليات الاحتلال، المدينة من محورها الغربي ترافقها جرافتان عسكريتان، مرورًا بشارع دوار العليمي، وشارع جامعة القدس المفتوحة، وشارع السكة، وشارع نابلس، وصولاً إلى مخيم نور شمس.

وأضافت أن قوات الاحتلال فرضت حصارًا مُشددًا على المُخيم، ونشرت قناصتها فوق أسطح البنايات العالية والمنازل في مُحيط المُخيم وجبل النصر وجبل الصالحين، بعد اقتحامها وتكسير أبوابها وتخريب محتوياتها، واحتجاز أصحابها وإخضاعهم للاستجواب.

وتمركزت آليات الاحتلال في محيط مستشفيي الإسراء التخصصي في الحي الغربي للمدينة، والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وميدان جمال عبد الناصر وسط طولكرم، وشارع خضوري غربها.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية باتجاه الأشخاص عند مرورها بدوار العليمي، في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات في مخيم "نور شمس"، وسمعت أصوات انفجارات في المنطقة. 

وحلقت طائرات الاستطلاع في سماء "طولكرم" وضواحيها ومُخيماتها.

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منزلًا بمُخيم النصيرات ويُنهي حياة 3 فلسطينيين

سقط 3 وفيات ووقعت عدة إصابات خلال استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل عائلة سالم في منطقة "السوارحة"، بمُخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وأفاد التليفزيون العربي، باستهداف غارة إسرائيلية للمناطق الجنوبية لمدينة خان يونس.

من ناحية أخرى، استشهد وأصيب عشرات المواطنين، إثر تواصل قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة، تمركزت وسط وجنوب قطاع غزة، بالتزامن مع سماع دوي انفجارات قوية شمال مدينة غزة.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن مدفعية الاحتلال قصفت مئذنة جامع البلدة القديمة في دير البلح وسط قطاع غزة، كما استهدف طيران الاحتلال الحربية، ومدفعيته مخيم البريج.

الاحتلال الإسرائيلي يزعم العثور على كمية كبيرة من الأسلحة الصينية في غزة

زعم "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، العثور على كمية كبيرة من الأسلحة الصينية التي يستخدمها المسلحون الفلسطينيون في "قطاع غزة"، حسبما أفادت القناة "12" العبرية، الأحد.

ووفقًا للتقرير الذي نشرته القناة العبرية فقد تم إطلاع المستوى السياسي على النتائج.

وعقب نشر القناة "12" العبرية تقريرها، وزعم كاريس ويت الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة "SIGNAL" والخبير في العلاقات الصينية الإسرائيلية، إنه من المحتمل أن الأسلحة الصينية وصلت إلى أيدي حركة حماس الفلسطينية، إلا أنها لم يتم شراؤها مباشرة من بكين، على حد ادعائه.

وصرح ويت بأن الصين لديها صناعة أسلحة واسعة النطاق، مضيفا أن بكين وبحكم التعريف، لا تبيع أسلحة إلى كيانات غير حكومية لكن بالتأكيد تبيع أسلحة إلى دول في الشرق الأوسط.

ووفقًا لويت، فإن المسؤولين عن وجود الأسلحة في غزة هم إما دول أو جهات فاعلة صينية مستقلة تبيع الأسلحة بشكل غير قانوني إلى الجماعات المتمركزة في غزة.

وأوضح أن "العلاقات التجارية بين الصين ودول الشرق الأوسط معروفة جيدا"، مشيرا إلى أنه ليس من المستحيل أن تقع هذه الأسلحة في الأيدي الخطأ.

وبين أنه يتعين على إسرائيل "التحقق من الأمر مع السلطات الصينية الرسمية".

ودخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ85 حيث تستمر الاشتباكات في ظل قصف إسرائيلي مكثف لمدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع وسط كارثة إنسانية وصحية، تزامنا مع التصعيد على جبهتي لبنان واليمن.

وارتفع عدد الضحايا في القطاع إلى 21672 ألف وأكثر من 56165 ألف إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 504 جنود في معارك قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مناطق بالضفة الغربية.. وتسجيل إصابات وأضرار خطيرة

شهدت مناطق وأحياء بالضفة الغربية اقتحامات لـ "جيش الاحتلال الإسرائيلي" بآلياته وجنود، وتم تسجيل العديد من الإصابات كانت 3 منها باقتحام أحياء في رام الله، كما وقعت إصابات وأضرار خطيرة في أحياء أخرى، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الجمعة.