رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الـ12 الإسرائيلية: رئيس الأركان يتجنب حضور اجتماعات الحكومة ويعلم أن هناك فخا

نشر
رئيس الأركان الإسرائيلي
رئيس الأركان الإسرائيلي

أكدت القناة 12 الإسرائيلية، أن رئيس الأركان الإسرائيلي يتجنب حضور اجتماعات الحكومة لأنه يعلم أن هناك فخا ينتظره، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"الجزيرة".

رئيس الأركان الإسرائيلي

وأوضحت القناة 12 الإسرائيلية، أنه مؤخرا ترددت أنباء عن انتقادات وإهانات تعرض لها رئيس الأركان في نقاشات مجلس الوزراء.

 

وكشفت القناة 12 الإسرائيلية، أن مكتب نتنياهو طلب من رئيس الأركان حضور اجتماعات الحكومة وأجاب بأنه سيفعل عندما يستطيع.

 

وكان وافق رئيس الأركان جيش الاحتلال الإسرائيلي "هرتسي هاليفي"، على خطط لـ"مُواصلة القتال والمناورات البرية" في قطاع غزة، حسبما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الخميس.

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: "نحن نعرف ما يجب القيام به، ونحن مستعدون للخطوة التالية".

كما ذكر الجيش الإسرائيلي، بأن 146 أسيرا إسرائيليا ما يزالون لدى حركة "حماس" في قطاع غزة، بالاضافة لـ 15 أجنبيا. فيما أعلنت "كتائب القسام"، عن مقتل 3 أسرى إسرائيليين لديها جراء قصف إسرائيلي سابق على قطاع غزة.

هذا وقال مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة غلعاد إردان، إن السلام يمكن تحقيقه في قطاع غزة على الفور إذا أطلقت "حماس" سراح جميع المحتجزين وسلمت جميع المشاركين في هجوم 7 أكتوبر.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.